Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الموافقة على مشروع «نشر ثقافة العمل التطوعي» بأسيوط

محافظات
المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط

إيمان عمار


وافق المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على تنفيذ مشروع «نشر ثقافة العمل التطوعي»، بالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة، والبيئة، والزراعة، حيث تم اختيار قرية الحواتكة، التابعة لمركز منفلوط، كنموذج لتطبيق التطبيق المشروع لمدة أربعة أيام.


ويتضمن البرنامج ورشة تدريبية عن حرق المخلفات الزراعية وتدويرها بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة بأسيوط، بالإضافة إلى رفع القمامة وزراعة الأشجار بمداخل القرية والشوارع الرئيسية بها، على أن يتم توفير 50 شجرة للمشروع مقدمة من وزارة الزراعة كما ستوفر المحافظة بعض مستلزمات النظافة وسيارات نقل الأشجار ورفع القمامة طوال مدة تنفيذ المشروع.

وأوضح المحافظ، أن وزارة البيئة، ستقوم بتوفير مدربين الورش التدريبية والإشراف على التشجير، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بأسيوط، ومتابعة زراعة الشتلات، مضيفا أنه سيتم توفير الدهانات والقفازات وأكياس القمامة والكمامات، بالإضافة إلى توفير سيارة لنقل الأشجار إلى مركز شباب الحواتكة، مشددا على رئيس مركز منفلوط بضرورة توفير الأدوات والمعدات اللازمة لرفع المخلفات والتشجير.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه بالمشروع يشارك 100 شاب وفتاة من أندية التطوع من أهل القرية، مؤكدًا على أهمية دور الشباب في المجتمع والعمل التطوعي الذي يزيد من تماسك المجتمع ككل وترابط الأفكار الإيجابية في مساعدة الغير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements