رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الموافقة على تخصيص كابينة مجانا بكبائن ستانلي للأقزام بالإسكندرية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية، على تخصيص كابينة بشاطئ ستانلي بالمجان للأقزام بالإسكندرية.

جاء ذلك بعد وعد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خلال لقائه بالأقزام، وتوجيه بتقديم كامل الدعم والتسهيلات اللازمة.


وأوضح المحافظ أن هذا القرار يأتى فى ضوء توفير حزمة من الخدمات لأبنائنا من الأقزام، لافتًا إلى أنه كان قد اجتمع بنقيب الأقزام بالإسكندرية، وتم الوقوف على التحديات التى تواجههم ومشكلاتهم والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.

وأكد الشريف أن المحافظة تعمل على تذليل كافة العقبات والتحديات أمام أبنائها من الأقزام وقصار القامة، والعمل على توفير حياة كريمة لهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا.

جاء المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة وأمين سر المجلس، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارة ومديرى المديريات، ورؤساء شركات المرافق، ورؤساء الأحياء، والجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


كما أناب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية اليوم، لافتتاح ٣ أقسام مطورة بمستشفى المعمورة للطب النفسى وعلاج الإدمان بعد رفع كفاءتها بتكلفة إجمالية تقدر ب ٨ مليون جنيه، حيث تم تطوير قسم" السيدات ب" والذى يشمل على ٨٠ سرير وكذا قسم الرجال المجانى الذى يشمل ٨٠ سرير، وكذا قسم الإدمان بعد إضافه ٥٠ سرير له.


وقد تفقدت نائب المحافظ الأقسام الثلاثة المطورة (قسم السيدات ب، وقسم الرجال، وقسم الإدمان) التى تم إعادة افتتاحها بعد تطويرها، كما تفقدت الملاعب والحدائق، واثنت نائب المحافظ على المجهود الكبير الذى تقوم به إدارة المستشفى لخدمة قطاع عريض من المرضى فى هذا التخصص، حيث إن مستشفى المعمورة للطب النفسى لا تخدم أهالي الإسكندرية فحسب بل تخدم محافظات البحيرة وكفر الشيخ ومرسى مطروح.


وأكدت عازر على أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة، بتقديم الدعم اللازم للمستشفيات والأطقم الطبية، وتوفير كل احتياجاتهم، وتذليل كل العقبات التى قد تواجههم.

كما أشادت بارتفاع نسبة المتعافين بقسم الإدمان، لافتة إلى أهمية استغلال النماذج المتعافية ليكونوا قدوة لغيرهم ونموذج يحتذى به.


و خلال الافتتاح عرض مدير المستشفى أقسام المستشفى ومراحل تطورها وتاريخ المستشفى منذ افتتاحها عام ١٩٦٨، مشيرا إلى أن المستشفى تشتمل على ٩٤٨ سرير منها ٨٣٩ سرير مخصصين للأقسام النفسية و١٨٣ سرير مخصصة لقسم الإدمان، مقامة على مساحة ٥٢ ألف متر ٥٠٪ منها جائن و٥٠٪ مبانى، قدم الشكر لجميع المشاركين من منظمات المجتمع المدنى فى تطوير الأقسام، مشيرا إلى أن أقسام السيدات ب والرجال متوقفين عن العمل منذ ٣ سنوات.

حضر الافتتاح الدكتورة مرفت السيد وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتورة منن عبد المقصود أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية، الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد عثمان ذهدى مدير المستشفى.




Advertisements
الجريدة الرسمية