رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المنيا تنفذ «سيناريو محاكاة» لمواجهة هزة أرضية وإنقاذ مركب نهري

فيتو

واصلت محافظة المنيا أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعة والذي تنفذه المحافظة خلال الفترة من 19-21 فبراير الجاري، حيث شهد عصام البديوي محافظ المنيا واللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، أحد المواقف الطارئة والمتمثل في تعرض المحافظة لهزة أرضية وكيفية مواجهة وإدارة تلك الأزمة من قبل الأجهزة الأمنية والتنفيذية.


ورافق المحافظ اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، واللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة، ومحمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأجرت المحافظة محاكاة عملية لتلك الأزمة بمنطقة كمين الصفا بالمنيا الجديدة، وتابع المحافظ ولجان القوات المسلحة ومدير الأمن والمستشار العسكري الإجراءات التي قامت بها الإدارات المعنية وكيفية تعاملها مع الأزمة.

ويهدف التدريب إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

كما تفقد المحافظ ولجان القوات المسلحة ومدير الأمن معسكر الإيواء الذي تم تجهيزه بمنطقة ستاد المنيا الرياضي، حيث أشاد الحضور بجهود مديرية التضامن والشباب والرياضة والتموين في إنشاء وتجهيز المعسكر.

كما زارت اللجنة مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم تقديم عرض حول إمكانيات وتجهيزات الشركة لمواجهة الأزمات والطوارئ، كما تفقدت اللجنة مقر الحملة الميكانيكية المركزية لشركة المياه والصرف الصحي بأرض سلطان.

وشهد الحضور في ختام اليوم الثاني للتدريب موقفا عمليا لإنقاذ أحد المراكب النيلية بمرسي اخناتون.

يأتي التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 8"، تحت إشراف لجنة من هيئة عمليات القوات المسلحة وقيادة الدفاع الشعبي والعسكري والمنطقة المركزية العسكرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية