رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المخللات... سموم جاهزة على موائد الشراقوة | صور

لن تخبرك عنها مصانع
"لن تخبرك عنها مصانع بير السلم".. المخللات سموم جاهزة على م

ما زال انتشار "مصانع بير السلم" بالمراكز والمدن والأحياء بمحافظة الشرقية يمثل خطرا داهما على حياة المواطنين.

 

هذه المصانع تعمل في تزوير تاريخ الصلاحية للمنتجات الغذائية الأمر الذي يؤدي إلى إصابة مئات المواطنين بالأمراض الخطيرة ويرجع ذلك أن عقوبات الغش التجاري الحالية ليست رادعة بالشكل الكافي.

 

أمن الشرقية يكثف تحرياته حول واقعة ظهور مدرس بعد دفنه بـ 4 أشهر

 

 

 

 

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الساعات الماضية عن ضبط ٥٢ طن مواد غذائية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مصنع مخللات يعمل بدون ترخيص بناحية كفر سمري بمركز منيا القمح مشيراً إلى أنه تم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب المصنع.


أكد المحافظ ضرورة شن الحملات التموينية والتفتيشية على كافة المنشآت الغذائية والمخابز ومنافذ البيع المختلفة ومستودعات الغاز ومحطات تموين السيارات وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية واللحوم والخضروات للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية والتزام التجار والبائعين بالأسعار المحددة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

الشرقية تتصدر المركز الأول لحصاد القمح بزيادة 30 ألف طن عن العام الماضي


 

أشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق التام بين الجهات المعنية باستمرار الرقابة على السلع الغذائية بمختلف أنواعها وتشكيل فرق عمل تجوب أرجاء المحافظة لضمان سلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية أنه تم شن حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة تموين منيا القمح ورئاسة المركز للمرور على مصانع المواد الغذائية والمخابز والمحلات العامة ومستودعات البوتاجاز ومحطات المواد البترولية تم تحرير 10 محاضر متنوعة وتحرير تقارير مخالفة لعدد من المخابز البلدية.


على جانب آخر أعلنت الشرقية اليوم أن الهيئة العربية للتصنيع بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إقامة خلايا دفن صحي ومصنع لتدوير القمامة بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل إقامة خلية دفن صحي ومبانٍ إدارية وميزان بسكول ومناطق للتخلص الآمن من سائل الترشيح الناتج من تجميع القمامة على مساحة 10 أفدنة و التي تستغرق ثمانية أشهر لإتمام عملية الإنشاء ، أما المرحلة الثانية تشمل إقامة مصنع لتدوير القمامة على مساحة 12 فدانا خلال خطة 2020 / 2021 .

 

ويأتي هذا في إطار برتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع.

 

لإعادة المظهر الجمالي للمدينة.. التحفظ على الماشية الضالة بشوارع العاشر | صور

 



وكان محافظ الشرقية أصدر القرار رقم 620 لسنة 2019 بتخصيص 46 فدانا بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس لإقامة خلايا دفن صحي آمن للمخلفات ومصنع لتدوير القمامة ضمن خطط المحافظة في القضاء على مشكلة القمامة والتخلص الآمن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين عن طريق وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية