Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المخططات الهندسية المقترحة لتحويل الطابية بمطروح إلى منطقة حضارية

محافظات 67d77b49-e507-4ea9-bc11-b02e454937e0
مقترح منطقة الطابية بمطروح

محمد بدر

منطقة الطابية بمطروح إحدى المناطق السكنية التي تقرر تحويلها من العشوائية لمنطقة حضارية متكاملة الخدمات، حيث قامت المحافظة بإزالة المساكن العشوائية والآلية للسقوط وبناء عمارة لتسليمها لأصحاب منازل المنطقة المزالة، مع عدم استكمال المشروع لتحويل المنطقة الي منطقة متكاملة الخدمات.

وإستجابة لما نشرته «فيتو» عن منطقة الطابية التي من المقرر أن تتحول إلي منطقة راقية وحضارية، ضمن خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات والتي تملأها القمامة ومخالفات البناء فضلا عن عدم استكمال اعمال التطوير بالمنطقة حصلت «فيتو» علي المخططات الهندسية لإنشاء منطقة متكاملة الخدمات في الطابية.

اظهار أخبار متعلقة




وكان من المقترح بمنطقة الطابية بمدينة مرسي مطروح ازالة عدد 5 عمارات من المتواجدة حاليا فى المنطقة وانشاء مجمع سكني متميز واسكان اجتماعي منميز فضلا عن محال تجارية متكاملة الخدمات.


وكشفت المخططات الهندسية التي حصلت عليها «فيتو» انه من المقترح انه ستشهد المنطقة انشاء مجموعة كبيرة من المحال التجارية بالمظهر الحضاري المتميز فضلا عن اقامة عددًا من المطاعم والكافيهات.


حيث من المقترح انشاء 15 محل باجمالي مسطح 1725 متر مربع وانشاء 11 مكتب باجمالي مسطح 760 متر مربع بالدور الارضي، وانشاء 17 محل بالدور الأول باجمالي مسطح 2005 متر مربع، فضلا عن انشاء 25 مطعم وكافية بإجمالي مساحة الفي و594 متر مربع بالدور الثاني.


كما أنه من المقرر ان تتكون الوحدة السكنية المميز فى منطقة الطابية السكنية، استقبال وحمام ومطبخ وغرفة نوم رئيسية وحمام وغرفتي نوم فرعيةحيث من المقترح ان تكون صافي مسطح الوحدة 143 متر مربع، كما من المقترح ان يكون عدد الادوار السكنية 5 دور سكني وعدد الوحدات بالعمارة 4 وحدات، واجمالي عدد الوحدات السكنية بالعمارة 30 شقة باجمالي 100 وحدة سكنية واجمالي مسططح 2460 متر مربع.


ومن جانبه أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، انه يتم الفترة الحالية دراسة التطوير الشامل لمنطقة الطابية وذلك بإقامة سكن مميز ومحال تجارية وتطويرها على غرار تطوير المناطق العشوائية بعزبة العجارمة والغربية والأفراد.






 
وأضاف محافظ مطروح، انه يتم دراسة اسناد المشروع لأحدي الجهات المعاونة مع المحافظة للتطوير الشامل، وانه يجري خلال الفترة الحالية دراسة التنطوير حيث انها ضمن خطة التطوير للعام الحالي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements