الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

اللجنة العامة بالمنيا تستقبل 13 مرشحا لمجلس الشيوخ

محافظات 6328626_orig
محافظة المنيا

علم الدين

استقبلت اللجنة العامة لتلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا برئاسة المستشار أشرف عقيل رئيس المحكمة ورئيس اللجنة أوراق 13 مرشح من الراغبين في خوض انتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا، فى اليوم الثالث من فتح باب تلقى الطلبات، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

اضافة اعلان

 

وخصصت اللجنة مقاعد لاستقبال المرشحين والالتزام الصارم بتعليمات وزارة الصحة الوقائية من حيث ارتداء الكمامات والتطهير وأعمال التعقيم.

 

وكان اليوم الأول قد شهد تقدم 11 مرشحا بأوراقهم للجنة بينما استقبلت اللجنة فى يومها الثانى مرشحين فقط وحتى الآن لم تستقبل اللجنة طلبات مرشحين ليصل إجمالى عدد من تقدموا بأوراقهم إلى 13 مرشح على مستوى المحافظة .

 

اقرا ايضا: 

 معمرة المنيا المتعافية من كورونا | كان لدي أمل في الشفاء وتخطي الأزمة

 

ومن ناحية أخرى كانت مديرية الصحة قد خصصت مستشفى المنيا العام والقمسيون الطبى لاستقبال الراغبين فى الترشح لمجلس الشيوخ لتوقيع الكشف الطبى عليهم وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث استقبلت المستشفيات حتى الآن 23 مرشح تم توقيع الكشف الطبى عليهم. 

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح ودعوة الناخبين المقيد أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للإقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ على أن تقدم طلبات الترشح إعتباراً من يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري2020 وحتى 18 من الشهر ذاته من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً. 

 

 

 وقررت الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس القادم وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020

 

كما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والأثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020.