رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكشف والعلاج بالمجان.. قوافل طبية تفحص 1832 مواطنا في بني سويف

قافلة طبية ببني سويف
قافلة طبية ببني سويف
تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الأحد، سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وكشف التقرير، الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة في هذا الشأن، أنه تم تنفيذ 6 قوافل علاجية بقرى مركز الفشن "الحيبة، وأبسوج، وبسفا، وشنرا، وصالح فريد، وعزبة ماركو وأقفهص" على مدار شهر فبراير الجاري، وذلك بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية، وذلك وسط التزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا.

الكشف والعلاج

وأسفرت تلك القوافل عن الكشف وتقديم العلاج "بالمجان" لـ1832 حالة في العديد من التخصصات الطبية "أطفال، باطنة، رمد، عظام" بالإضافة إلى عمل 271 نظارة طبية وإجراء تحاليل لـ37 حالة، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد خلف منسق  القوافل الطبية وفريق عمل القوافل العلاجية بمديرية الصحة والسكان ببني سويف.

المراكز التكنولوجية

وفي سياق آخر، شهد الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف اجتماع تنسيق الجهود ومتابعة الموقف التنفيذي الحالي لمشروع تطوير المراكز التكنولوجية الذي يستهدف رفع مستوى الخدمات والمعاملات الحكومية المقدمة لجمهور المواطنين ، والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم على خلفية لقائه اليوم بوفد من وزارة التخطيط  والتنمية الاقتصادية، للدفع بكافة الجهود ودعم سبل التعاون وآليات التنسيق بين كافة الجهات المعنية وذات الصلة.

وحضر الاجتماع  اللواء محمد عزي مدير عام مشروع تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس تامر رفعت مدير المشروع الخاص بالمحافظة، والمهندس محمد حمدي مسؤول الدعم الفني بالوزارة، وداليا فيض الله رئيس اللجنة المشرفة على المشروع من المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية ومشرفي النظام بالمراكز، ومديري الإدارات الهندسية.

وأشار نائب المحافظ،  إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بالمتابعة المستمرة لمشروع تطوير المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، والذي يعتبر خطوة هامة في مجال التحول الرقمي الذي تستهدفه الدولة ضمن مشروع قومي يشهد إشراف وتوجيهات من القيادة السياسية وتترجمها الحكومة لخطوات ومشروعات تسير بخطى سريعة ومدروسة.

 وناقش نائب المحافظ خلال الاجتماع الوضع الحالي لسير العمل بالمراكز التكنولوجية، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بإعداد تقرير شامل يتم عرضه على المحافظ بنتائج الاجتماع، والخطوات العملية في هذا الشأن، مؤكدا على أهمية رفع أية معوقات قد تواجه المنظومة أولا بأول لسرعة تلافيها وتوفير الحلول والبدائل المناسبة.

كما نوه نائب المحافظ إلى أهمية المشروع الذي يستهدف توفير أكثر من 100 خدمة من الخدمات والمعاملات الحكومية المقدمة لجمهور المواطنين، لتحقيق معايير الجودة والشفافية من خلال الميكنة ومنظومة الشباك الواحد،مما يساهم في الحد والقضاء على الفساد والقصور الإداري، والبيروقراطية، ويدعم جهود اللامركزية، في إطار رؤية مصر 2030 ، منوهًا أنه تم رفع 42 خدمة على بوابة الإلكترونية للخدمات التي توفر لأبناء المحافظة الإجراءات والخدمات والمعاملات الحكومية المطلوبة "أون لاين".

ورافق نائب المحافظ الوفد الوزاري خلال تفقد المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة، حيث تم تفقد مستوى تجهيز المركز وآلية ومنظومة العمل التي سيتم إدارة المركز من خلالها.
Advertisements
الجريدة الرسمية