رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكشف على 731 مريضا بقافلة جامعة سوهاج الطبية في قرى أخميم | صور

الكشف على 731 حالة
الكشف على 731 حالة بقافلة جامعة سوهاج الطبية لقرية "الأحايو

تابع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب البشري بالتعاون مع إدارة النشاط الاجتماعي برعاية الشباب المركزية، والإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، وذلك بمركز أخميم قرية الأحايوة شرق، للكشف والعلاج بالمجان لعدد ٧٣١ حالة.


وذلك بحضور الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور علاء غالب مدرس أمراض الباطنة والقلب، والدكتورة ندي عبد المحسن أستاذ الميكروبيولوجي، والطالب محمود السيد مقرر أسرة "صحتنا".

وقال رئيس الجامعة إن القافلة قدمت خدماتها العلاجية الشاملة على مدار يوم كامل، حيث تم التشخيص الطبي اللازم للحالات وصرف العلاج لها بالمجان، لافتاً إلى أنه تم تحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية أو عناية فائقة إلى مستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج اللازم، مضيفاً أن القافلة تخللها عدد من المحاضرات التوعوية والإرشادية بخطر فيروس "كورونا" وكيفية تجنب الإصابة وتطبيق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها من قبل منظمة الصحة العالمية.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة الشريف، أن القافلة ضمت عددا من التخصصات الطبية في مجالات مختلفة، مثل النساء والتوليد، الجلدية، الأنف والأذن، المسالك البولية، الجراحة، الصدر، وأيضاً أمراض العصبية والنفسية، وطب المناطق الحارة، مشيداً بالإقبال الكبير من المواطنين لتخصصات الباطنة والرمد والعظام والأطفال.

يذكر أن القافلة شارك فيها 15 طبيبا، و ٣٠ طالبا من أسرة "صحتنا" بكلية الطب البشري، قاموا بتنظيم إجراءات الدخول ومساعدة الأطباء في عمليات الفحص وصرف والعلاج.


تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج،  اليوم أعمال التأسيس والتشطيبات الداخلية قبل النهائية لمبنى معامل العلوم الطبية بالحرم الجامعي القديم، يرافقه المحاسب اشرف القاضي أمين عام الجامعة، والمهندس حسين محمدين مدير عام الإدارة الهندسية، وعدد من مهندسي الشركة المنفذة للمشروع.

وقال رئيس الجامعة أن المبنى تكلف إنشاؤه ٥٢ مليون جنيه، لخدمة العملية التعليمية في مجال مهنة الطب البشري، لإعداد طبيب متميز يتمتع بمهارات مهنية متقدمة وقادر على إعداد البحوث العلمية وتطبيق اعلى معاير الرعاية الصحية التي تسهم في حل المشكلات الصحية في المجتمع المحلي.

ومن جانبه قال حسين محمدين إن المبنى مكون من ٦ طوابق على مساحة ١١٠٠ متر مربع ويضم عدد ١٦ معملا وقاعتين للاختبارات النهائية، ومزود بخدمات الإنترنت الذكية، وملحق به عدد ٢ مدخل رئيسي ومدخل للطوارئ، لافتاً أن الطابق الأرضي سيخصص كاستراحة وكافتيريا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

جدير بالذكر أن المبنى يعد أحد المشروعات الجديدة بالجامعة ومتوقع تسليمه في أوائل النصف الثاني من عام ٢٠٢١.



Advertisements
الجريدة الرسمية