رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكشف على 1779 حالة خلال قافلة طبية بقرية بني خالد بالمنيا

فيتو

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن توقيع الكشف الطبي وعلاج 1779 بقرية بني خالد التابعة لمركز ومدينة سمالوط، خلال القافلة الطبية التموينية التي نظمتها المديرية بالتعاون مع مديرية التموين يومي 29 و30 أغسطس الجاري.


يأتى ذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة وتلبية احتياجاتهم وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا والتي تقع في الظهير الصحراوي.

قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القافلة أسفرت عن الكشف على 271 حالة جراحة و87 مسالك بولية، و385 أطفال، و320 جلدية، و172 باطنة، و131 نساء، و153 قلب وأوعية دموية، و119 أسنان، و141 أنف وأذن.

وأشارت إلى أن القافلة ضمت تسعة عيادة متنقلة في كافة التخصصات الطبية المختلفة إلى جانب معمل تحليل كيميا الدم والطفيليات والموجات الصوتي ورسم قلب وتثقيف صحي وفحص عشوائي للضغط والسكر وتحويل للمستشفى للحالات التي تستدعى حالتها الصحية استكمال علاج أو جراحة أو فحوصات أخرى.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بالمنيا أنه تم تدعيم القافلة بسيارة لبيع السلع الغذائية التموينية بأسعار مدعمة للمواطنين حيث تم بيع لحوم سودانية مبردة بسعر الكيلو 60 جنيها، ولحوم برازيلية بسعر 45 للكيلو وكبده بسعر 35 جنيها ومفروم بسعر 45 جنيها، كما تضم مختلف السلع التموينية بتخفيضات عالية تحت عنوان محاربة الغلاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية