رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكشف على ٨٣٣ حالة خلال قافلة طبية بقرية نجع السباعي في قنا

قافلة طبية - ارشيفية
قافلة طبية - ارشيفية
نظمت مديرية الصحة بقنا قافلة طبية بقرية نجع السباعي بمركز قوص يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها‪ .‬



وقال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا: إن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ٨٣٣ حالة بواقع (١٨٥ باطنة - ١٧٧ عظام - ١٧٦ اطفال - ١٤٧ جلدية - ٦٥ نساء - ٤٧ جراحة - ٣٦ تنظيم أسرة ) بالإضافة الى إجراء فحوصات معملية لعدد ٤٠ حالة.‬


وأشار الدكتور راجى تاوضروس مدير مديرية الصحة، إلى أن المديرية تسعى إلى التوسع فى تنظم القوافل الطبية فى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجا منها. 


ولفت إلى أن هذا الشهر تم تنظيم ٦ قوافل طبية بقرى ( عزبة البوصة بنجع حمادى - القلمينا بالوقف -  بئر عنبر بقفط - الرماش بقنا - نجع عزوز بدشنا - نجع السباعى بقوص ) تم خلالها الكشف على ٨٦١٣ حالة فى العديد من التخصصات الطبية.

الكشف على ١١٨٥ حالة خلال القافلة الطبية بقرية نجع عزوز في قنا ‪

وفى سياق منفصل، أكد محافظ قنا أن افتتاح مركز الخدمات التموينية بالجبلاو يعد حلقة فى سلسلة الافتتاحات التى شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، حيث تم افتتاح ثمانية مراكز تموينية بعد الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها بتكلفة مالية تتخطى 8 ملايين جنيه. 

وأشار إلى أن هناك خمسة مراكز أخرى سيتم افتتاحها مستقبلا، وذلك تنفيذا لخطة الدولة الخاصة بالتحول الرقمى بما يساهم من حصول المواطنين على الخدمات التموينية الخاصة بهم فى سهولة ويسر.

وأوضح وكيل وزارة التموين أن المركز يخدم 17 ألف نسمة من أهالي القرية وأنه سيقدم حزمة من الخدمات الخاصة باستخراج (بدل فاقد وتالف- إصدار فصل اجتماعي- إضافة الزوجة - وتحويل البطاقة من محافظة إلى أخرى- الخصم- الإلغاء- التظلمات) من خلال منظومة إلكترونية موحدة مضيفا أن المديرية تستهدف تطوير 20 مكتبا تموينيا خلال المرحلة القادمة فى إطار تنفيذ خطة الوزارة التى يجرى تنفيذها بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، شهد الحفل الذى نظمه اتحاد شباب قنا بالتعاون مع قصر ثقافة قنا احتفالا بانتهاء أعمال التجميل بكوبرى المعنا، وذلك بحضور الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة ومحمود عبد الوهاب مدير قصر ثقافة قنا وعدد من أهالي المحافظة.

وأوضح محافظ قنا أن أعمال التجميل تمت بالجهود الذاتية لاتحاد شباب قنا وطلاب كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادى تحت إشراف الوحدة المحلية لمدينة قنا وذلك ضمن فعاليات مبادرة " قنا تتجمل " التى تم إطلاقها فى أكتوبر الماضى وبدأت بزراعة الورود فى الشوارع والميادين تلاها تجميل جدارية المعنا والآن تجميل واجهات كوبرى المعنا مؤكدا على أن فعاليات المبادرة مستمرة فى تجميل واجهات الكبارى والميادين بمدينة قنا ومدن المحافظة تِباعا.

وأكد الداودى أن أعمال التجميل بكوبرى المعنا أضفت شكلا وطابعا مميزا للكوبرى مقدما شكره لجميع المشاركين فى أعمال التجميل لما قدموه من جهود متميزة فى إظهار المحافظة بالشكل الجمالى والحضارى اللذان يليقان بها مؤكدا أن مثل هؤلاء الشباب نموذج يُحتذى بهم فى حب الوطن وروح الانتماء.

وأشار يوسف غرباوى إلى أن الجامعة تمثل بيت الخبرة فى العديد من المجالات وهى أحد أذرع التنمية داخل المحافظة ولذلك نحرص على تقديم كل الدعم لأجهزة المحافظة التنفيذية والمبادرات الشبابية التى تهدف إلى خدمة المجتمع وتحقيق التنمية التى نسعى جميعًا إلى تحقيقها.

ومن جانبهم أعرب أعضاء اتحاد شباب قنا عن امتنانهم لما يقدمه محافظ قنا وقيادات المحافظة من دعم وتحفيز لهم وهو ما دفعهم إلى بذل المزيد من الجهد فى تجميل ميادين ومعالم المحافظة جدير بالذكر أن الحفل شهد عددا من الفقرات الفنية قدمتها فرقة قنا للفنون الشعبية.


Advertisements
الجريدة الرسمية