رئيس التحرير
عصام كامل

«القوى العاملة» ببني سويف تبدأ تدريبا تحويليا في 15 برنامجا

محافظة بنى سويف -
محافظة بنى سويف - صورة أرشيفية

أعلنت مديرية القوى العاملة والهجرة ببنى سويف، بدء الدورات التدريبية لعام 2014 / 2015 بمركز التدريب المهنى شرق النيل والمواقع التابعة له بجميع مراكز المحافظة.


وتتضمن عملية التدريب 15 برنامجا هي "تشغيل ماكينات، وإلكترونيات، وتعبئة وتغليف، وتشكيل معادن، وتفصيل وخياطة، ونجار مسلح، ونقش وزخرفة، وأجهزة منزلية، وحداد مسلح، وتبريد وتكييف، وصيانة الدش، وصيانة المحمول، وميكانيكا سيارات، ميكانيكا جرارات، وصيانة وتعليم الحاسب الآلى".

ووضعت المديرية عدة شروط للتدريب التحويلي الذي يستمر لمدة 3 شهور، من بينها السن من 18 إلى 40 سنة، على أن يكون المتدرب حاصلا على مؤهل متوسط أو فوق متوسط أو مؤهل عالٍ، والتفرغ التام خلال فترة التدريب، ولا يجوز لمن سبق تدريبهم تدريبا تحويليا التقدم، واجتياز الاختبارات الشخصية المعمول بها بمركز التريب ومواقع التدريب الأخرى.

وأكدت المديرية أن من بين مميزات التدريب، نقل المتدربين من أمام مديرية القوى العاملة ببنى سويف إلى مركز التدريب والعودة، ومنح جوائز مالية لأوائل الخريجين، بدلة تدريب لكل فرد، ويتقاضى المتدرب 10 جنيهات يوميا بدل انتقال وتغذية، ومنح المتدرب شهادة خبرة يستطيع العمل بها داخل وخارج البلاد.

وحددت المديرية عددا من المستندات حتى يستطيع المتدرب الالتحاق بتلك الدورات وهي "المؤهل الدراسى، بطاقة الرقم القومي، وصورة منها، 2 صورة شخصية، شهادة قيد (كعب عمل)، ملف لحفظ الأوراق"، وتقدم الطلبات يوميا من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا بمركز التريب المهنى شرق النيل ومديرية القوى العاملة ببني سويف.
الجريدة الرسمية