رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القومي لشئون القبائل" يعلن دعمه للسيسي والجيش ضد الإرهاب


اختتم المجلس القومي لشئون القبائل المصرية بهيئته التأسيسية، اجتماعه التشاوري بمحافظة السويس تحت عنوان " يدًا بيد مع الرئيس".

وأعلن رئيس الهيئة التأسيسية للمجلس ورئيس ائتلاف القبائل العربية د. فتحي عامر، أن المجلس يعكف حاليًا على إعداد خطط العمل والتطوير المستمر للمجلس ليساهم في خدمة ورعاية أبناء القبائل المصرية، وطرح تلك الخطط عليهم قريبًا للتشاور بشأنها.


وأعرب القومي لشئون القبائل في بيانه الصادر اليوم الأربعاء15إبريل عن خالص تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي في شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة الشرفاء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله وسبيل مصر وشعبها.

وأشار البيان إلى دعم وتأييد المجلس القومي باسم جموع أبناء القبائل المصرية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في قيادته لمسيرة التنمية والنهوض بالوطن وجهوده العظيمة في حماية أمن مصر واستقرارها وإنشاء دولة حديثة ومتطورة تليق بمكانة مصر التاريخية.

وعاهد أبناء القبائل الرئيس بأن يكونوا داعمين له، وأن يكونوا درعًا وحصنًا للوطن والوقوف خلفه لمواجهة ما يحاك بالوطن من مؤامرات وإرهاب.

من جانبه أعلن الشيخ كامل مطر عضو المجلس الرئاسي للمجلس القومي لشئون القبائل ورئيس جمعية أبناء القبائل العربية، أن المجلس يثمن الجهود العظيمة للرئيس في عملية التنمية الاقتصادية التي تم من خلالها عقد أكبر مؤتمر اقتصادي في تاريخ مصر، والذي سيكون له عظيم الأثر لدعم الاقتصاد المصري.

وأعرب أعضاء المجلس القومي لشئون القبائل المصرية خلال اجتماعهم، عن دعمهم وتأييدهم الكامل للقوات المسلحة الباسلة خير أجناد اﻷرض في حربها ضد الإرهاب وحمايتها لتراب الوطن فهم درع الوطن وسيفه، معاهدين القوات المسلحة بأن يكونوا دائمًا عونًا وسندًا وظهيرًا لهم في حربهم ضد الإرهاب وحمايتهم لأمن مصر واستقرارها.

وأوضح البيان أن المجلس يؤيد التحركات العسكرية التي قامت بها مصر لحماية أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة من عبث العابثين انطلاقًا من ريادة مصر التاريخية وحماية للمجال الحيوي للأمن القومي المصري.

وتوجه المجلس القومي لشئون القبائل المصرية في ختام بيانه برسالة حب وإجلال إلى شعب مصر العظيم، معلنين أنهم فداء لهذا الشعب وأن دماءهم فداءً لتراب الوطن وحماية حدوده وأنهم على استعداد كامل لأن يضحوا بالغالي والنفيس في سبيل حماية مصر وشعبها.

ووجه المجلس كلمة إلى أبناء القبائل المصرية، قائلًا: أنتم حماة المبادئ والكرامة وبكم تعلو راية الحق، فلا يجور عليكم جائر ولن يغلبكم في رباطكم على الحق أحد، ومايقوم به المجلس القومي ليس تفضلًا عليكم من أحد، ولكنه حق من حقوقكم المشروعة فأنتم جزء أصيل من هذا الوطن.

Advertisements
الجريدة الرسمية