رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القليوبية تسجل ٢٦ حالة إصابة جديدة بكورونا

كورونا
كورونا
سجلت محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء وفق بيانات وزارة الصحة  26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.


وسجلت مدينة بنها أعلى نسبة في الإصابات اليوم ب  8 حالات ثم طوخ ب 5 حالات والخانكة والقناطر ب4 حالات لكل منهما والعبور وقليوب بحالتين لكلا منهما وحالة بكفرشكر .

حالات كورونا 
ليصل الإجمالي في الإصابات إلي 14960 إصابة سجلت محافظة القليوبية، اليوم، 57 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفقًا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة بالقليوبية.


القليوبية 
فيما استقرت خريطة الإصابات على مستوى القليوبية على الأرقام التالية: "مركز ومدينة الخانكة 1188 حالة إصابة، والعبور 207 حالة ، والقناطر الخيرية 948 حالة، وبنها 4610 حالة، وشرق شبرا الخيمة 1520 حالة، وغرب شبرا الخيمة 1478 حالة، وشبين القناطر 1013 حالة، وطوخ 1988 وقليوب 1068 مدينة قها 95 وكفر شكر 589 حالات إصابة


صحة القليوبية 
يذكر أن احصائيات مديرية الصحة اليوم كشفت  وصول عدد وفيات كورونا منذ بدء الازمة وحتي الان علي مستوي المحافظة 1232 حالة وفاة  بينها 5حالات اليوم ل 4 سبدات ورجل تتراوح اعمارهم مابين 65 عاما الي 77 عاما منهم 3حالات بعزل قها وحالة واحدة بكل من عزل الخانكة وبنها التعليمي 


وبحسب البيانات فان المتوفين بعزل قها هم ز م 73 سنة من طوخ وم ع 67 سنةمن بنها وس س 79 سنة من طوخ وفي بنها للتعليمي ك ع 77 سنةوفي عزل الخانكة ا ش 65 سنة من الخانكة.

فيروس كورونا 
أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية، خروج وتعافي 7 من مصابي فيروس كورونا من مستشفى قها للعزل الصحي، وبنها العام، بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية. 
 
كورونا 


وبحسب المصدر  إن المتعافين 4 سيدات وثلاث رجال  تراوحت أعمارهم بين 52 عاما و 66 عامًا، مؤكدًا أن المتعافين جميعهم سجلوا مسحات سلبية لفيروس كورونا بعد إجرائها لهم مرتين متتاليتين.  
قها للعزل 


وتابع  المصدر أن مستشفى قها للعزل الصحي وبنها العام لا تعانيان من أي عجز في الإمكانات اللازمة لعلاج المرضى، سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية، وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوافرة وفقًا لبروتوكول علاجي وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن مستشفى قها لا يستقبل حالات أقل من 18 عامًا، ويستقبل مصابي كورونا من القليوبية والمحافظات الأخرى.




في وقت سابق أعلنت محافظة القليوبية انه جري زيادة مراكز صرف وتلقي لقاح كورونا بالمحافظة إلي 4 مراكز بدلا من 2 فقط حيث تقرر تخصيص مركز طب الاسرة بقرية سنديون مركز قليوب ومركز طبي حجازي بشبرا الخيمة لصرف وتلقي اللقاح بجانب مستشفي كفرشكر المركزي وومستشفي معهد ناصر .

Advertisements
الجريدة الرسمية