رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القليوبية تتلقى 221 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء

اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إن إجمالي طلبات التصالح فى مخالفات البناء التى تسلمتها الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية من المواطنين حتى اليوم بعد الإعلان عن مد مدة تلقي الطلبات وفق مجلس الوزراء إلى نهاية مارس 2021 بلغ 221616 طلب تصالح كما تم تحصيل مليار و243 مليونا و560 ألف جنيه.


وأوضح المحافظ أنه أصدر تعليماته للجان تلقي الطلبات بتنفيذ قرار مجلس الوزراء في اجتماعه الخميس الماضي على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر بصورة نهائية وتنتهي هذه الفترة آخر مارس المقبل وذلك طبقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ولائحته التنفيذية.

يذكر أن القليوبية قد سبق وأن أقرت عددا من الإجراءات للتخفيف عن كاهل المتقدمين للتصالح والتحفيض نشرت بالجريدة الرسمية استجابة لمطالب المواطنين منها التخفيض لكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصلت فى حدها الأقصى إلى 33% بحسب الارتفاعات الخاصة بالمبانى محل طلبات التصالح وموقعها والتخفيضات التى تم إقرارها بالقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء سواء بتخفيض القيمة على المبانى السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيهًا للمتر والتخفيض بنسبة 25% من القيمة المقدرة على كافة الطلبات فى حالة سداد كامل القيمة.

كما شكلت المحافظة لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية مديرى عموم الإدارات المعنية مهمتها حصر كل المناطق والكتل السكنية ذات الطبيعة الخاصة من حيث التركيبة السكانية والمستوى الاقتصادى والتى لا تتناسب قيم التصالح التى تم إقرارها بصفة عامة عليهم، وذلك لعرضهم على لجنة التقييم لدراسة تخفيض قيم التصالح المقررة عليهم بما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق استجابة للطلبات المقدمة من بعض المواطنين لتضررهم من قيمة مقابل التصالح فى بعض المناطق بالمدن والأحياء، نظراً للطبيعة الخاصة لتلك المناطق.

وفي وقت سابقةعقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية،  اجتماعا تنسيقيا لمتابعة أعمال تطوير شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، والجاري تطويره من قبل المحافظة وبإشراف من الهيئة العامة للطرق والكباري. 

يأتي ذلك في إطار متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بالمحافظات، وربطها بشبكة الطرق القومية. 

حضر الاجتماع، المهندس مصطفى المصري الاستشاري بمشروع تطوير شارع أحمد عرابي التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني، وإيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، واللواء مجدي العناني رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، والمهندسة منال زين العابدين مدير التخطيط العمراني، والمهندس ياسر مرعي مدير الإدارة الهندسية بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالقليوبية. 

وخلال الاجتماع وجه المحافظ بضرورة التنسيق التام في الأعمال المطلوبة لتطوير شارع ومحور أحمد عرابي، والتأكد من انتهاء نقل جميع المرافق وعمل محاضر انضمامية بين جميع شركات المرافق سواء كهرباء أو غاز، أو تليفونات أو مياه أو صرف صحي، او شبكات التحول الرقمي، حتى لا يتم إجراء أي أعمال حفر مرة أخرى، بعد انتهاء أعمال التطوير وفتح المحاور والصرف. 

كما كلف المحافظ بعمل أماكن انتظار للطريق في المناطق التي تسمح بذلك، مؤكدًا أنه سيتم تطوير الشارع بالكامل وربطه مع طريق شبرا بنها الحر، كما سيتم تغطية الترعة البولاقية التي تقع في بداية الطريق بموازاة الطريق الدائري وسيجرى استغلال جزء منها في توسعة الطريق. 
Advertisements
الجريدة الرسمية