رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القضاء العرفي والشرطة ينهيان خصومة ثأرية بين عائلتين في الغربية | فيديو وصور

الصلح بين الطرفين
الصلح بين الطرفين
عقدت جلسة صلح عرفية بمدينة السنطة في محافظة الغربية بين عائلات "فايد وسلام" وانتهت إلى تصالح الطرفين ونزع جميع الخلافات.

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء هاني مدحت مساعد الوزير مدير أمن الغربية واللواء محمد عمران مدير إدارة البحث الجنائي والعميد هيثم الكيلاني رئيس قسم المباحث الجنائية وبالتنسيق مع فرع الأمن بالغربية وتحت إشراف العقيدين أحمد كوهيه وأحمد الصباحي والمقدم محمد الدهراوي رئيس مباحث مركز السنطة ومعاونيه النقباء حسام قطامش ومصطفى الحو.





شكلت اللجنة بمعرفة العمدة راغب الشرقاوي رئيسا وعضوية كل من العمد رفعت قطب وأحمد رشاد وناصف سند والسيد أبو حجيجة وماهر منصور وأحمد أبو قشطة وناصر حجاب وبحضور عضو مجلس النواب عن الدائرة عامر الشوربجي.


واتفقت جميع الأطراف على التنازل عن المحاضر الرسمية وتكفل كل طرف بمحاميه.

كما تم الاتفاق على مبلغ مليون جنية شرطا جزائيا يدفعه من يعتدي على الآخر سواءً بالقول أو الفعل لحظة إثبات الطرف الآخر ذلك.


 
وفى نهاية الجلسة أقسم كبار رجال العائلتين على كتاب الله بالموافقة على هذا الصلح وعلى التراضي فيما بينهما.

 













وكانت اشتباكات اندلعت جراء مشاجرة وقعت بين أحد أطراف العائلتين بسبب خلافات سابقة توفي أحد الأشخاص على إثرها.

الغربية
نجحت مساعي كبار العائلات في مدينة السنطة بالغربية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، في وأد خلاف نشب بين عائلتين من قريتي "شبرابلولة وأبو الجهور" مؤخرًا، حول قطعة أرض قبل أن يتحول إلى خصومة ثأرية.

تمكن العقيد أحمد برج مأمور مركز السنطة والرائد محمد الدهراوي رئيس المباحث، وفي حضور لجنة التحكيم للجلسة العرفية، والتي شملت عمد ومشايخ الجلسات العرفية في حل نزاع ما بين عائلتي "الفقي وبسيوني"، حيث تصافح الجميع، وتعاهدوا على تقوية روابط الأخوة بينهم، وتم الحصول على التعهدات اللازمة لعدم العودة للخلاف مرة أخرى، من خلال شرط جزائي قدره 100 ألف جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية