رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرفة التجارية بمطروح: 14 سيارة مواد غذائية بتخفيضات 40% لاستقبال رمضان

أنور رحيم رئيس الغرفة
أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح
أكد انور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح، أنه تم الدفع بقوافل غذائية بتخفيضات تصل إلي 40% ضمن مبادرة أهلا رمضان، اسعداداً للشهر الكريم علي مستوي مراكز المحافظة.


وأشار رئيس الغرفة التجارية بمطروح، أن الغرفة في مطروح قامت بالدفع بقافلة تضم ١٤ سيارة محملة بجميع أنواع السلع الغذائية هذا بالإضافة إلي معرض للسلع الغذائية علي مساحة ٥٥٠ متر بتخفيضات 40% لإستقبال الشهر الكريم.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار إلي أن غرفة مطروح التجارية تعتبر الغرفة الوحيدة التى أقامت القافلة التجارية وذلك بما يتناسب مع طبيعة محافظة مطروح المترامية الأطراف ولتحقيق أقصى استفادة لجميع اهالي محافظة مطروح، مشيرا إلي أنه يتم الإعلان يوميا عن خطوط سير القافلة بمراكز المحافظة.

ومن جانبه أكد أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمحافظة مطروح، ان دور الغرفة التجارية بشكل عام هو دور خدمى لأعضاء الغرف من التجار وأصحاب الخدمات التجارية المقسمة الى شعب داخل الغرفة التجارية.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية بمطروح أن الغرفة فى مطروح تخدم حوالى 17 ألف مشترك من التجار بمعظم فئاتهم وتخصصاتهم، كما تحاول الغرفة المساعدة فى فتح أسواق جديدة لتجار مطروح فى الأسواق العربية والأجنبية من خلال مشاركة الغرفة فى المؤتمرات الاقتصادية داخل وخارج مصر

جاء ذلك خلال ندوة تعريفية بدور الغرف التجارية على مستوى مصر والغرفة التجارية فى مطروح بالخدمات التى تقدمها سواء للتجار أو للمستهلك بمركز مركز إعلام مطروح، فى لقاء تعريفى لشباب مطروح حول دور الغرف التجارية فى تسهيل الحصول على السلع الغذائية وايضا توفيرها للمستهلكين وضبط الأسعار بالأسواق والتعامل وتقديم الخدمات للتجار وايضا حماية المستهلك.

وأوضح رحيم، أنه الى جانب الدور الخدمى الذى تؤديه الغرفة للتجار من أعضاءها فهناك أدوار أخرى لاتقل أهمية عن خدمة التاجر وهو الدور الأهم هو مساعدة الدولة فى اعادة الضبط للأسعار فى الأسواق ومنع الاحتكار السلعى وضبط الأسواق دون وجود حالات من الجشع ووقفها ان ظهرت من بعض التجار والتعامل معها بحسم .

واضاف رئيس الغرفة التجارية بمطروح، انه تم التنسيق على فتح مجالات للتصدير لتجار مطروح فى القريب العاجل مع عدد من الدول العربية والأجنبية مما يحقق مردودا اقتصاديا على عضو الغرفىة والدولة أيضا من خلال الضوابط والشروط التى تطبقها الدولة على تقييم المنتجات التصديرية قبل خروجها من التاجر المصرى الى الأسواق الخارجية.

وأردف، أن الغرفة تأخذ على عاتقها الدور الوطنى الذى يظهر وقت الحاجة مثل اعادة ضبط الأسواق أثناء افتعال أزمات نقص فى سلعه غذائية بعينها أو خدمة للجمهور يحتاجها وظهر دور الغرفة فى مساندة كافة الأجهزة الشعبية والتنفيذية فى العام الماضى حين تضافرت الجهود من أجل اخماد أزمة البوتاجاز فى مهدها منذ عام تقريبا فى مطروح ولم يشعر المواطن بالأزمة الا وتم حلها بمشاركة الغرفة للأجهزة الوطنية فى تسهيل وصول امدادات من الاسطوانات من الاسكندرية لحل النقص الوقتى فى الاسطوانات فى مطروح وسرعان ماتم القضاء على الأزمة فى مهدها.

واكد أن دور الغرفة الرئيسى فى توفير بيئة تنافسية غير احتكارية لتجار مطروح وتحقيق أفضل الوسائل لهم للربح من أسواق المحافظة ولذلك فقد شاركت الغرفة فى توفير بعض المعارض الخاصة بسلع رمضان بأسعار مخفضة وتقديم سيارات تجوب الأسواق فى المراكز والمدن لتوفير السلع الرمضانية المخفضة لأبناء مطروح بشكل يليق بهم وفى نفس الوقت يقدم مستوى ربحى معقول لأعضاء الغرفة من التجار.
Advertisements
الجريدة الرسمية