رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرباوي يفتتح صيدلية جديدة لخدمة مرضي مستشفي جامعة جنوب الوادي

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي
افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي صيدلية داخل حرم مستشفيات قنا الجامعية.

الحضور

بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور على عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب بقنا والدكتور محمد يوسف أحمد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتورة تهاني ممدوح العضو المنتدب لفروع وصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية والدكتور محمد إبراهيم مدير عام الشركة لمنطقة صيدليات الصعيد ومحمد حسني مدير إدارة صيدليات الصعيد.

جولة تفقدية لرئيس جامعة جنوب الوادي بلجان الامتحانات

احتياجات المرضي
وأكد الدكتور يوسف غرباوي أن جامعة جنوب الوادي تسعى دائماً الى توفير جميع احتياجات مرضى المستشفيات الجامعية داخل الحرم الخاص بها من خلال عقد الشراكات المتميزة مع المؤسسات الرائدة في مجال الخدمات الصحية بما يضمن عدم تعرض المريض لأي استغلال وتوفير اقصى درجات الراحة له.

تقدم الجامعة
وفي سياق آخر أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة استطاعت أن تتقدم في الترتيب العالمي لتصنيف ويبوميتركس الأسباني للجامعات، حيث احتلت المرتبة الـ ١٩ بين الجامعات المصرية، وذلك وفق آخر إصدار لشهر يناير 2021. 

مفاهيم النشر الشبكي


وقال رئيس الجامعة إن المؤشر يعتمد على مفاهيم النشر الشبكي والمستند إلى فكرة الأثر الشبكي للمعلومة Web Impact Factor، ويسعى للموازنة بين النشاط والأثر للجهد البحثي في الجامعة.

ولفت إلى أن مؤشر " الويبوميتركس " يعد من أكبر المؤشرات، وذلك لاحتوائه حاليا في ٢٠٢١ على ٣١٠٠٠ جامعة ومؤسسة تعليمية يتم تقييمها كل ستة أشهر بواسطة مختبرات سايبرميتركس Cyber Metrics Lab  التابع لمجلس البحوث الوطني الأسباني  Spanish National Research Council.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه تم تطوير هذه المختبرات إطار عمل لتقييم المؤسسات الأكاديمية، وذلك منذ منتصف التسعينات من القرن الماضي، وأعلنت عنه في المؤتمر الدوري للجمعية الأوروبية لدراسات العلوم والتقنية في عام ١٩٩٦ المنعقد في بلفيلد بألمانيا، ومن ثم بدأ جمع البيانات بصورة آلية من المواقع الإلكترونية للجامعات الأوروبية في العام ١٩٩٩ م، من خلال مشروع تبناه الاتحاد الأوروبي.

وتوسع المؤشر ليشمل غالبية الجامعات في مختلف دول العالم، وقد نشر للمرة الأولى في العام ٢٠٠٤ م، ويشمل المؤشر بالإضافة للجامعات المستشفيات والمراكز البحثية، ويتم الترتيب مرتين في شهري يناير ويوليو من كل عام، بحيث توضع مؤشرات شبكة المعلومات للجامعات ومراكز البحوث على مستوى العالم.

النشر العلمي الإلكتروني

ويهدف المؤشر إلى تعزيز النشر العلمي الإلكتروني من خلال مواقع جامعات ثرية  في المحتوى المعرفي، تتيح التبادل والمشاركة الثقافية بين الشعوب المختلفة.

ويعد الترتيب الحالي لجامعة جنوب الوادي مؤشراً على التحسين المستمر والحراك التطويري الذي بدأت فيه الجامعة وتنفيذاً للخطة الطموحة التي أعدها قطاع الدراسات العليا والبحوث للنهوض بالتصنيف العالمي للجامعة بجميع أنواعه، وكذلك مؤشر على دعم قيادة الجامعة لهذا التوجه.
Advertisements
الجريدة الرسمية