رئيس التحرير
عصام كامل

«العرقسوس والسوبيا».. إقبال الصائمين على مشروبات رمضان بمطروح | صور

 إقبال الصائمين على
إقبال الصائمين على مشروبات رمضان بمطروح
مع مرور كل يوم في شهر رمضان يمارس المصريون عاداتهم المعروفة والمشهورة حيث الإقبال علي شراء المنتجات الرمضانية التي يكثر طلبها خلال الشهر الكريم ومن أهم تلك المنتجات عصائر رمضان الشهيرة.


"عرقسوس وسوبيا وتمر هندي" ثلاثة مشروبات لا يختلف أحد عليهم في الشهر الكريم، حيث يعدو من المشروبات الأساسية علي الإفطار ما يدفع الأهالي علي الإقبال عليهم لشرائهم.

اظهار أخبار متعلقة




"فيتو" رصدت إقبال الصائمين علي بائعي مشروبات رمضان الشهيرة بمدينة مرسى مطروح حيث إقبال متوسط من أهالي لشراء المشروبات الجاهزة


ويقول محمد أحد العرقسوس والتمر هندي والسوبيا بمطروح أن الإقبال متوسط من المواطنين لشراء منتجاته، حيث يفضل العديد من الأهالي علي شراء السوبيا والعرقسوس قبل الافطار بساعة.


وأشار في حديثه لـ"فيتو" إلي انه هو من يقوم بإعداد منتجاته بنفسه، ويقوم بحفظها في ثلاجة عربته الخاصة به.


ومن جانبه يتجه البعض الاخر من المواطنين علي إعداد المشروبات الخاصة بهم في المنزل، حيث الاستمتاع بالاجواء الرمضانية وكذا تزامنا مع انتشار فيروس كورونا.


وفي موضوع آخر كانت «فيتو» رصدت إقبال المواطنين على أسواق الكنافة والقطايف بمدينة مرسى مطروح لشرائها في ليلة رمضان الأولى، حيث أقدم العديد من المواطنين على شرائها بأسواق المدينة.


وشهدت عدد من الأفران بمدينة مرسى مطروح انتشار ماكينات الكنافة الآلي واليدوية وكذا القطايف وسط إقبال كبير من المواطنين لشرائها.


كما شهدت أسواق بيع الفوانيس وزينة رمضان إقبالا كبيرا أمس الإثنين في ليلة رمضان، حيث شهدت توافد عدد كبير من المواطنين لشراء الفوانيس لأولادهم والزينة.


ورصدت «فيتو» مظاهر رمضان في محافظة مطروح، حيث انتشرت الفوانيس الخشبية والمعدنية وألعاب الأطفال فضلا عن زينة رمضان بألوانها الزاهية في الشوارع والمحال والعمارات وشرفات المنازل.


وقام عدد من المواطنين بتعليق فوانيس رمضان في منتصف الشوارع، وآخرون بإعداد أكبر فانوس بمرسى مطروح، وكذلك الزينة بالألوان المبهجة.




الجريدة الرسمية