رئيس التحرير
عصام كامل

الصور الأولى لأنقاض العقار المنهار في الدقهلية

عقار ميت غمر المنهار
عقار ميت غمر المنهار
إنهار عقار مكون من خمس طوابق في عزبة شومان بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية ونتج عنه مصرع ٣ أشخاص من بينهم طفل وأصيب طفلين آخران تم احتجازهما بمستشفي ميت غمر العام . 

 
انهيار عقار 
وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا يفيد بانهيار عقار ووقوع ضحايا ومصابين .


وانتقلت الأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف واللواء عمرو فكري ىئيس مركز ومدينة ميت غمر ، والدكتور احمد رشدي  مدير مستشفي ميت غمر العام  لمكان العقار وتم إخلاء المنازل المجاورة، كما تم نقل المصابين لمستشفى ميت غمر وفرض كردون أمني حول المنطقة، وتحرر عن ذلك المحضر الازم  للعرض علي النيابة العامة  .



وفي ذات السياق ، قرر الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية صرف إعانات عاجلة وتعويضات لأسر الضحايا ومصابي حادث إنهيار عقار مكون من خمس طوابق بعزبة شومان بمدينة ميت عمر .
 

تفاصيل العقار المنهار 
يشار الى ان العقار المنهار كان يقطن به خمس أسر بإجمالى 19 شخصا فى العقار، وتبين أن وقت انهيار المنزل كان هناك عدد منهم بالخارج.



محافظ الدقهلية 
وتوجه الدكتور أيمن مختار، إلى مكان الحادث، وأمر بالصرف العاجل للعويضات إلى المتوفين والمصابين.


محافظ الدقهلية 
 في سياق آخر كان الدكتور أيمن مختار  قرر إخلاء العقار المائل بمدينة المنصورة وتشكيل لجنة للمعاينة وفرد كردون أمني حوله.


عقار المنصورة المائل 
 جاء ذلك خلال جولة المحافظ والتي تفقد خلالها موقع العمارة المائلة بامتداد شارع الأديب بتقسيم خطاب يرافقه المحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب، وكريمة صديق عبد الغفار نائب رئيس حى غرب،  والمهندس محمد حسين مدير الإدارة الهندسية بحى غرب المنصورة.


وتم ذلك فور إخطاره بوجود عمارة مائلة بنطاق حي غرب المنصورة ، وتفقد "المحافظ " موقع العمارة المشار إليها وبالتنسيق الكامل مع اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية.


ووجه "مختار" بتحرك كافة الأجهزة على الصعيدين الأمني والتنفيذي للموقع والإخلاء الفوري للعمارة المائلة والعمارة المجاورة لها من السكان وفرض كردون أمني حول الموقع حفاظاً علي حياة المواطنين والمارة.


كما وجه "المحافظ" بتشكيل لجنة من كلية الهندسة والمكتب الفني بالمحافظة والوحدة المحلية لحي غرب المنصورة  لمعاينة العمارتين اليوم وإعداد تقرير فني هندسي لتحديد الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الميول.

ووجه أيضا اللجنة المشكلة بتحديد أي من العمارتين تسببتا في هذا الميول وإبداء الرأي الفني لإمكانية ترميم العمارتين من عدمه أو الإزالة في حالة عدم صلاحية الترميم.
الجريدة الرسمية