رئيس التحرير
عصام كامل

الصلاة من أجل الطلبة.. 18 كاهنا بالمنيا يقيمون قداسا خاصا من أجل طلاب الثانوية

جانب من القداس
جانب من القداس
شهدت كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالمنيا، قداسًا خاصًا لطلبة وطالبات الثانوية العامة والتعليم الفني، ترأسه نيافة الأنبا مكاريوس وشاركه فيه، 18 من الآباء كهنة الإيبارشية.


وتلى ذلك كلمات تشجيعية، ونصائح متعددة للأباء، حول استثمار الوقت، والاستعداد للامتحان، والثقة بالله والنفس.

ووصل عدد المشاركين في اللقاء حوالي 900 طالب وطالبة.

وقال الأنبا مكاريوس فى بيان له: إنه تم أخذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء أداء القداس.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تستعد لإجراء امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات احترازية مشدده .

واستعدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا بإعداد اللجان وأعمال التعقيم والنظافة لاستقبال الطلاب فى لجان الامتحانات التى تم تخصيصها فى المدارس المختارة، كذلك التنسيق مع الجهات المعنية لخروج الامتحان فى صورة جيدة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 برقم الجلوس
في سياق آخر أعلن عدد من محافظات الجمهورية، نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2021، وذلك عبر موقعها الرسمي وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح. 

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 
كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي.  

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021  
ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية.  

الشهادة الإعدادية  
ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:
1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.   

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.  

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.
الجريدة الرسمية