رئيس التحرير
عصام كامل

الشرقية تستقبل 238 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
يواصل أهالي الشرقية التوافد على المراكز التكنولوجية المتواجدة بنطاق المحافظة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات  البناء العشوائي، والاستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة بشأن مد فترة قبول طلبات التصالح، وتقنين أوضاعهم لمدة أخرى إضافية حتى نهاية شهر مارس المقبل.


وقال أحمد الشريف، المشرف العام على المراكز التكنولوجية بالشرقية، أنه تم استقبال ٢٣٨ ألفا و٥٦٢ طلب من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائي حتى  ٦ فبراير ٢٠٢١، وتحصيل نسبة ٣٥% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون والمستمر العمل به حتى نهاية الشهر الجاري.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، شدد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تفعيل عمليات تحصيل جديات التصالح حتى يتم الانتهاء من كلفتها قبل الموعد المخصص لذلك وهو نهاية مارس القادم، قائلاً: إن الاهمال في ذلك الأمر يُعد إهداراً للمال العام، موجهاً رؤساء المراكز والمدن بضرورة الإسراع فى إنهاء الإجراءات.

وكان محافظ، أكد الشرقية استمرار توافد  المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائي  للاستفادة من مد مهلة التصالح ودفع 35 % قيمة جدية التصالح ممن يقوم بالسداد خلال شهر فبراير الجاري.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بحسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء، وافق على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، لتنتهي هذه الفترة آخر مارس المقبل، وذلك طبقاً لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، ولائحته التنفيذية، على أن يُسدد المتقدم للتصالح ٣٥% من قيمة للتصالح، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد فى خلال الشهر الجاري ، بينما يُسدد ٤٠% إذا قام بالسداد فى شهر مارس المقبل.
الجريدة الرسمية