رئيس التحرير
عصام كامل

السيطرة على حريق في قش أرز فدان بالدقهلية

حريق أرشيفية
حريق أرشيفية
أخمدت قوات الحماية المدنية بالدقهلية حريقا شب بكمية من بالات قش الأرز المشونة بقطعة أرض بعزبة الاصلاح بقرية " محلة إنجاق " مركز شربين بمحافظة الدقهلية. 



تحرك أمني 

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث ، مدير أمن الدقهلية ، إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير المباحث الجنائية ، يفيد بورود بلاغا 
لمركز شرطة شربين من إدارة شرطة النجدة  بنشوب حريق بكمية من بالات قش الأرز مشونة بقطعة أرض زراعية كائنة بعزبة الإصلاح التابعة لقرية " محلة إنجاق " دائرة المركز.


الحماية المدنية 


 هرعت سيارات الاطفاء وقوات الحماية المدنية وضباط المباحث الي مكان البلاغ، وتم السيطرة على الحريق وإخماده وبالفحص تبين نشوب الحريق بكمية من بالات قش الأرز المشونة بقطعة أرض زراعية علي مساحة " فدان تقريبا " ملك ورثة المدعو  "فاروق فرحات "ومستأجرة للمدعو " السيد السيد أحمد البقاسي " ٥٠ سنة ، فلاح ، ومقيم قرية " ابو زاهر " دائرة المركز نجم عن ذلك إحتراق عدد" ۱۰۰ "بالة من قش الأرز المشون ، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات أو تلفيات أخرى.



بسؤال مستأجر الأرض رجح سبب الحريق إلقاء أحد المارة عقب سيجارة مشتعل بإهمال، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك، تم إخطار قسم الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة، تحرر عن ذلك المحضر رقم ۲۰۲۱/۲۹۲۹ إدارى مركز شربين، وجاري العرض على النيابة العامة.


حريق مخبز سياحي بالمنصورة

 
أصيب عامل بحروق في الوجه واليد، إثر حريق شب بمخبز سياحي بشارع الدراسات بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية.


وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية،


والتهمت النيران ماكينة إنتاج الخبر ولافته المخبز كما اصيب عامل بحروق بالوجه واليدين.


وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بنشوب حريق بمخبز سياحي بشارع الدراسات، دائرة قسم أول المنصورة.

وانتقل ضباط مباحث القسم، ورجال الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف والإطفاء لمكان البلاغ، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق في مخبز على مساحة 60 مترا تقريبا، ملك أحمد ج. ا. م. ٣٥ عاما - تاجر، مقيم بمنطقة مساكن العبور، ونجم عن ذلك حدوث تلفيات بماكينة إنتاج الخبز، واحتراق اللافتة الخاصة بالمخبز.

كما أصيب محمد عبد الباسط عيد محمد، ٢٥ عاما - عامل بالمخبز، ومقيم قرية الكوم الأخضر دائرة مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، بحروق باليدين والوجه، وتم نقله إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وبسؤال مالك المخبز علل سبب الحريق نتيجة حدوث تسريب من اسطوانة الغاز، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ۲۰۲۱/٢٥٤٥ إداري قسم ثان المنصورة، وجار العرض على النيابة العامة.
الجريدة الرسمية