رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السجن لـ9 متهمين وبراءة 3 آخرين في «خلية العاشر الإرهابية»

ارشيفية
ارشيفية
قضت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية برئاسة المستشار عبد الباسط محمد إمبابي رئيس المحكمة بالسجن المشدد لتسعة من عناصر الجماعة الإرهابية ما بين(3 -7 سنوات) فيما برأت ثلاثة عناصر لعدم ثبوت التهم الموجهة إليهم.


ترجع أحداث القضية إلى عامين تقريبا عندما أحالت نيابة جنوب الزقازيق الكلية 12 من عناصر الجماعة الإرهابية لقيامهم بتكوين خلية علي صلة بتنظيم داعش لمحكمة جنايات الزقازيق، وتبين من أمر الإحالة قيام عدد من المتهمين بتولى قيادة الخلية بهدف الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين.

اقرأ أيضا..ضبط خلية إرهابية بحوزتها 24 عبوة ناسفة بالشرقية

بالإضافة إلي الدعوة والتحريض لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة.

وأكدت مديرية أمن الشرقية،أن جهاز الأمن الوطني ، تمكن من القبض على محام ومهندس بمركز بلبيس ، وبحوزتهما منشورات ومواد كيميائية، ونسبت إليهم التحقيقات أنهما ضمن أفراد خلية إرهابية تحرض ضد الشرطة، وتم التحفظ عليهما وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة، بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وكان أمن الشرقية ضبط أكثر من 18 خلية نوعية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك بمراكز(فاقوس، أبو كبير، منيا القمح)، وكل خلية تختص بمهمة محددة، فهناك خلية تكون مهمتها رصد ومراقبة ضباط الشرطة وجمع أسمائهم وعناوينهم وصورهم، وخلايا أخرى لاستهدافهم، وكل خلية لا تعرف الخلية الثانية".

وارتكبت 10 من تلك الخلايا، ضمت 22 متهما، العديد من العمليات الإرهابية، حيث قاموا بالتخطيط وتنفيذ عدة عمليات، أهمها إشعال النيران بعدد من محولات وكابلات كهرباء بمدينة بلبيس".

اقرأ أيضا..ضبط اثنين من عناصر خلية "المغاوري" الإرهابية بالشرقية

واعترف المتهمون بأنهم كانوا بصدد اغتيال 2 من أفراد الشرطة حال عودتهما لمحال إقامتهما، كما تم ضبط الإرهابي "إبراهيم الصعيدي" بالصالحية الجديدة، وبحوزته 3 سيارات مفخخة الواحدة تكفي لتفجير محافظة كاملة، وتم ضبط 4 من عناصر الإخوان أيضًا بمركز القرين؛ لتورطهم في تفجير مديرية أمن القاهرة.

وتم ضبط كمية كبيرة من المفرقعات عقب مقتل أحد التكفيريين وهو "صابر أبو الروس"، وذلك بعد تبادله الأعيرة النارية مع الشرطة.



Advertisements
الجريدة الرسمية