رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السجن عامين للمتهم بقتل شقيقه بالخطأ بالشرقية | صور

مكان الحادث
مكان الحادث
عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية برئاسة المستشار مصطفى بلاسي رئيس المحكمة المتهم بقتل شقيقه بالخطأ بمركز أولاد صقر بالسجن عامين مع الشغل.

ترجع أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس من عام 2020 عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد الوزير لأمن الشرقية إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من الأهالي بمقتل طالب بكلية الطب علي يد شقيقه بمركز اولاد صقر.


اقرأ أيضا.. مقتل طالب علي يد شقيقه في الشرقية



وبانتقال للأجهزة الأمنية بقيادة الرائد هانى صفوت رئيس مباحث أولاد صقر لمكان الواقعة تبين أن الجثة لشخص يدعى" عماد. ع. ال" 23 عاما طالب في الفرقة الثالثة بكلية الطب وبها آثار إصابات بالصدر.

وبعمل التحريات اللازمة وباستجواب أسرته تبين أن وراء ارتكاب الجريمة شقيقه "علي" 34 عاما على إثر نشوب مشاجرة بين الضحية وشقيقته الطالبة في كلية الطب أيضا وأثناء تدخل الجانى لفض الشجار بينهما وأثناء أخيه على عدم الاعتداء عليها بالضرب نشبت بينهما مشاجرة عنيفة على إثرها قام المتهم بإحضار آلة حادة "سكين" من المطبخ بهدف تخويف شقيقه وحال محاولة المجنى عليه إمساك السكين اخترقت صدره ولقي حتفه في الحال.

تمكنت القوات من ضبط المتهم والذى أقر بارتكابه الواقعة بدون تعمد وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وبالعرض علي النيابة العامة أمرت بحبسه ثم إحالته للمحكمة.

وعاقبت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبدالسلام رئيس المحكمة المتهمين بالتخلص من شاب بإحدى قرى مركز ديرب نجم عن طريق إعطائه مشروبا كحوليا مجهولا بالسجن 3 سنوات.


ولفظ طالب جامعي أنفاسه الأخيرة بعد عدة أيام من محاولة إسعافه داخل إحدى مستشفيات الزقازيق من تأثير مشروب به مواد غير معلومة تناوله في حفل عرس بمركز ديرب نجم.


وأفاد أقارب وأصدقاء المتوفى أنه كان برفقة عدد من الشباب بحفل عرس بإحدى قاعات الأفراح بطريق "ديرب نجم - الزقازيق" وأنه تناول مشروبا كحوليا من أحد الأشخاص فتعرض للإصابة انتقل بسببها إلى مستشفى الزقازيق وظل بها نحو 5 أيام تقريبا قبل وفاته.

واتهم "محمد العجمى" والد المتوفى خال العروس بدس مادة مجهولة للعصير الذي تم تقديمه للضيوف مما أدى لوفاة نجله بعد حالة إعياء شديدة هو وحالات أخرى مع إصابة العديد من حالات القرية بحالات إعياء ومرض وأفاد كثيرون أن العصير الذي تم تقديمه للمعازيم الشباب كان عبارة عن تركيبة من "البيرة والسبرتو وشطة والبنزين والبرشام والمخدرات ومواد غريبة علاوة على كميات من السكر".

اقرأ أيضا.. المتهم بقتل شقيقه بالشرقية: "كان يتشاجر لأتفه الأسباب"



تم ضبط المتهم وشقيقه وتحرير المحضر رقم 6885 لسنة 2019 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما ثم إحالتهما للمحاكمة.

فيما شيع المئات من أهالي قرية كفر الباشا والقرى المجاورة جنازة الشاب في جنازة خرجت من مسجد القرية وتم تشييعه لمثواه الأخير بمقابر عائلته وسط صراخ وبكاء أقاربه وأصدقائه.
Advertisements
الجريدة الرسمية