رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزملوط وهيكل يزوران مركز الاحتياجات الخاصة ومجمع التمور بالوادي الجديد

جانب من الجولة
جانب من الجولة
قام اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة بزيارة لمجمع تمور المحافظة، وذلك على هامش زيارة هيكل للمحافظة صباح اليوم، لتدشين مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمحافظة يرافقه عدد من الشركات المنفذة.


وتفقدا خطوط إنتاج التعبئة والتغليف ومشروع ثلاجات حفظ المنتجات الزراعية الملحق بالمجمع الذي تم إنشاؤه على مساحة 3000 م2 بتكلفة تقديرية 12 مليون ثلاجات حفظ التمور.

كما شملت الجولة زيارة مصنع الخزف والفخار، بالمنتجات المعروضة التي تعكس التراث والطابع الواحاتي الأصيل للمحافظة.

واختتمت الجولة بزيارة مركز دكتور حسن حلمي لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أشاد هيكل والوفد المرافق بالمركز والخدمات المقدمة به، وذلك بعد تطويره بأحدث الأجهزة والمعدات بتكلفة تقدر ب20 مليون جنيه لخدمة أصحاب الهمم من المحافظة والمحافظات المجاورة.

ومن ناحية أخرى، وجه المحافظ باستمرار متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والجاهزية التامة بالمدارس والكليات استعداداََ لإمتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك لضمان سلامة الجميع، كما شدد على تفعيل الرقابة على ظاهرة إلقاء المخلفات بالطرق والأحياء ومصادرة السيارات المخالفة التي يتم ضبطها للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن.

محافظ الوادي الجديد يوجه بسحب الأراضي من الشركات غير الجادة

وأكد الزملوط على ضرورة تضافر الجهود في إطار مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، لتطوير قرى مركز الفرافرة البالغ عددها ٢٥ قرية ضمن ٥٠ مركزا على مستوى الجمهورية مستهدفا تطويرها ورفع كفاءتها، موجها بدعم ومتابعة جهود تنفيذ المشروع لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وفي سياق اخر التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بممثلي برلمان الشباب على مستوى المحافظة وذلك على هامش مشاركتهم بجلسة المجلس التنفيذي المنعقد بناء على دعوة سيادته للبرلمان للمشاركة بالجلسة لإطلاع الأعضاء على ما يتم من مشروعات ومبادرات على أرض المحافظة.

وتناول اللقاء تفعيل دور البرلمان داخل المجتمع والمشاركة في تقديم حلول لما يواجهه المجتمع الواحاتي من تحديات تنموية والمساهمة في توعية الشباب بقضايا مجتمعهم. 

وأشار الزملوط إلى أهمية مشاركة  نواب البرلمان عن المحافظة في جلسات برلمان الشباب لنقل الخبرات والتفاعل مع ما يثار من قضايا وتمكين الشباب وتأهيلهم علي المشاركة السياسية والمجتمعية.

وسلم الزملوط عدد من العقود للمستفيدين من مشروع بشاير الخير بالمحافظة «بيتك.. مصنع.. غيطك» شمال مدينة الخارجة، والذي يمنح المستفيد منزل مؤثث ملحق به مساحة مخصصة لتربية الدواجن وقطعة أرض زراعية مستصلحة على مساحة ٥ أفدنة، على أن يتم استكمال تسليم باقي العقود للمستفيدين البالغ عددهم ٢٠٠ مستفيد.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك بحضور اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ وممثلي برلمان الشباب بالمحافظة.
Advertisements
الجريدة الرسمية