رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرائحة تجذب المصطافين.. زحام على شراء اللب الأبيض في مطروح

زحام على شراء اللب
زحام على شراء اللب الأبيض في مطروح
"لو رايح مطروح.. هات لنا لب أبيض معاك".. جملة تتكرر كثيرًا بين المصطافين الذين يزورون المحافظة الساحلية، وكثيرًا ما نرى عند زيارة أحدهم لمحافظة مطروح يشترط أن يشتري لهم منتجات اللب والسوداني، التي تشتهر بها ليهادي بها الجيران والأقارب ولتسليته الخاصة.


زحام على محمصات اللب

«فيتو» رصدت زحام المواطنين والمصطافين على بقال اللب لشراء ما يريدونه لهم ولأقاربهم وجيرانهم.



قصة اللب الأبيض مع المصطافين

ويعد للب المطروحي مذاق خاص والذي يقبل عليه الآلاف من المصطافين لشرائه بكميات كبيرة للأقارب والمعارف، حيث تشتهر المحافظة بجمال مذاق اللب والسوداني، وخاصة اللب الأبيض.



أشهر محمصات اللب

وخلال عُطلة الصيف يقبل المئات يوميًا على محمصة "النصر المسيحية" بمنطقة علم الروم أحد أكبر وأشهر محمصات اللب بالمحافظة، حيث شراء الكميات الكبيرة للتوزيع على الأقارب والمعارف.



قصة مذاق لب مطروح

وترجع قصة لب مطروح الأبيض، إلى استخدام الرمال البيضاء الناصعة الخاصة بالشواطئ في عمليات التسوية ما يعطيه مذاقا خاصا عن غيره من محافظات الجمهورية، حيث يشتهر لب مطروح بطريقة تحميصه، حيث يستخدم أصحاب إحدى أكبر محمصات اللب بالمحافظة، الرمال البيضاء التي تتميز بها المدينة، ويخلطون اللب القرع بتوليفة مع الرمال البيضاء والملح ما يجعل للب الأبيض لونه المميز المشابه للون رمال مطروح البيضاء ومذاق خاص، وكذلك تخزين لفترة طويلة.



ويشتهر اللب الأبيض في مرسى مطروح بصيت كبير، فمحمصات اللب أكثر منافذ البيع التي يتوافد عليها ويسأل عنها الكثير من المصطافين، وتنفرد «محمصة النصر المسيحية» بشارع علم الروم، بالمركز الأول في اللب بأنواعه الأبيض والأسمر والسوري، وكذلك الفول السوداني، حيث يتوافد عليها الآلاف يوميًا للشراء لما تتميز باللب بجميع أنواعه عن باقي المحافظات، والتي يقف المصطافون عليها بالطوابير لشراء اللب والسوداني.




وفي موضوع منفصل كانت «فيتو» أخذت جولة بكورنيش مدينة مرسى مطروح لرصد أبرز المشاهد الخاصة بالمصطافين والأهالي وفرحة الأطفال والصبية والأهالي في سهرات ليالي الصيف بكورنيش المدينة.




إقبال كبير من المواطنين

وشهد كورنيش مدينة مرسى مطروح اليوم الثلاثاء إقبالا كبيرا من المواطنين استجمامًا بأجواء المدينة الرائعة، وسط تواجد باعة الزلابيا وحمص وبلح الشام أحد أبرز المُسليات على الكورنيش وسير الزوار على طيلة الكورنيش نزهة بإجازتهم.



الطفطف يجذب نظر الزوار

كما شهد الكورنيش سير الطفطف بأشكاله الجميلة الخلابة التي تجذب أنظار متابعيها ويعشقه العديد من الزوار، على طول الكورنيش، حيث يأخذ الزوار من أمام شارع الكورنيش وحتى شاطئ البوسيت، في رحلة جميلة تسودها التصفيق والأغاني الجميلة في حالة من البهجة.

الملاهي وألعاب الأطفال

بينما أقدم العشرات الآخرين على ألعاب الأطفال "الملاهي" للعمل على سعادة أطفالهم وسط تواجد كبير من المواطنين والأطفال فرحة بألعاب عربات الأطفال.



الساري الهندي والبدوي "متعة التصوير"

فيما قام البعض الآخر من الفتيات والشباب بالتصوير بالساري الهندي واللبس البدوي على كورنيش مرسى مطروح، كما قام آخرون بالتقاط الصور التذكارية "السيلفي" بينهم البعض.

Advertisements
الجريدة الرسمية