رئيس التحرير
عصام كامل

الدقهلية تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات احترازية مكثفة

محافظ الدقهلية ووكيل
محافظ الدقهلية ووكيل التعليم
أكد  الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية الانتهاء من الاستعدادات في كافة القطاعات لاستقبال 113 ألف و288 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة والمهنية وسط اجراءات احترازية مكثفة .


جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 

وكان محافظ الدقهلية اعتمد جدول الإمتحانات للفصل  الدراسى الثاني لعام 2020 /2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي " الشهادة الاعدادية" .

وأوضح محافظ الدقهلية  أن الإمتحانات ستبدأ غدا الثلاثاء ، ليؤدي الإمتحانات 113 ألف و288 طالب وطالبة بالإعدادية العامة والمهنية بالدقهلية.

وكيل تعليم الدقهلية 
ووجه محافظ الدقهلية المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية لضرورة إنهاء كافة الإستعدادات للجان الإمتحانية مع أهمية تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من جائحة كورونا.

الاستعدادات للإمتحانات
وشدد محافظ الدقهلية علي  الاستعدادات الخاصة بالاجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات ضمانا لأداء الطلاب للإمتحانات في سهولة ويسر  وذلك بتوفير الجو الملائم للطلبة والطالبات لتأدية الإمتحانات على أكمل وجه  بحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الإمتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ  الفرص مشددا على أهمية تنفيذ الاجراءات الإحترازية بكل حسم حزم حرصا على سلامة الجميع.

موعد امتحانات الشهادة الاعدادية 
ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ان مدة الإمتحانات تكون بدايتها  الاول من يونيو وحتي السابع من يونيو الجاري موضحا بأنه سيؤدي إمتحانات الإعدادية العامة 109 ألف و564 طالب وطالبة وذلك فى  621 لجنة سير إمتحان على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 امتخانات الاعدادية المهنية 
 وأضاف أنه سيؤدي إمتحانات الإعدادية المهنية 3724 طالب وطالبة وذلك في 22 لجنة سير إمتحان بالإدارات التعليمية بالمحافظة وقال بان يجري حاليا التنسيق مع الأجهزة المعنية من خلال الإدارات التعليمية بالمحافظة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة الوزارة وتكليفات  محافظ الدقهلية بالنسبة للإمتحانات المشار اليها.


غرف عمليات لمتابعة الامتحانات
وأشار "عبد الرؤف" إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات للفصل الدراسى الثانى على مدار ٢٤ساعة وتشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فورًا.

دوريات أمنية
وأضاف "عبد الرؤف" تم اتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية من تفعيل خطط تأمين المنشآت التعليمية على مستوى المحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الحماية المدنية ومكافحة الحريق والتأكد من جاهزيتها للاستخدام وقت الحاجة إليها، مشيرا إلى التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية وأقسام ومراكز الشرطة على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.


الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

وأكد "عبد الرؤف" على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتعقيم وتطهير المدارس والتنسيق مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية على توفير زائرة صحية بكل مدرسة وتوزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الامتحانية وتم توفير أجهزة تعقيم وأجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول إلى اللجان، مؤكدا على تعقيم اللجان يوميا قبل وبعد أداء الامتحانات وعدم دخول أي من الملاحظين والطلاب بدون كمامة.


يذكر أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى تبدأ من الثلاثاء الأول من يونيو القادم وحتى الإثنين السادس من يوليو.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الدقهلية
ولفت وكيل تعليم الدقهلية إلى أن الجميع فى لجان التصحيح سيعملون على قدم وساق للانتهاء من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية عقب أداء الامتحانات بفترة وجيزة.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية
الجريدة الرسمية