رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدخول من بوابات التعقيم.. طلاب الثانوية يؤدون امتحان الفيزياء بـ98 لجنة بأسيوط

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة باسيوط
توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية بمحافظة أسيوط على 98 لجنة امتحانات موزعة بمراكز المحافظة لأداء امتحان مادة الفيزياء وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وشهدت مدارس أسيوط حالة من التأهب والاستعداد لاستقبال الطلاب من خلال منظومة تعقيم وتطهير بتوزيع الكمامات على الطلاب غير الملتزمين بها والدخول من بوابات التعقيم كشرط اساسي لدخول اللجان بالإضافة لتوزيع جل وكحول تطهير الأيدي لمنع انتقال العدوى بين الطلاب وقياس درجة حرارة الطالب قبل دخول اللجنة للتأكد من عدم الإصابة.






وفي ذات السياق أكد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إنتهاء  كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى للعام 2020-2021 والتي بدأت  السبت 10 من الشهر الجاري فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" حماية للطلاب وللعاملين بالمدارس تنفيذاً للتعليمات الوزارية الواردة فى هذا الشأن. 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلبة النظاميين بالقسم الأدبي ٨١٩١، وبالقسم العلمي ١٤٦٥٦، وطلبة المنازل بالقسم الأدبي ٨٥٢، وبالقسم العلمي ١٦٩٧، بإجمالي ٢٥٣٩٤. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية ) امتحان مادة الفيزياء ، اليوم السبت الموافق 24  يوليو 2021، بجميع محافظات الجمهورية. بإجمالي 255 ألفًا و353 طالبًا/طالبة. 

ولأول مرة يتم عقد امتحان مختلف لطلاب الشعبة الأدبية عن طلاب الشعبة العلمية في المواد المشتركة ونبهت الوزارة على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أى نوع من التعديل حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وأكدت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت الوزارة على السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الاجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب..
Advertisements
الجريدة الرسمية