رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الداودي" يكرم الأمهات المثاليات في قنا

محافظ قتا
محافظ قتا
كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الأمهات المثاليات عن المحافظة، في احتفال رسمي، وسط تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة والسكان، بحضور الدكتورة هدى سعدي مقرر فرع المجلس القومى للمرأة و حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الإجتماعى وعدد من القيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأسر الأمهات المثاليات.


وأشاد محافظ قنا بقصص الكفاح والتضحية للأمهات المثاليات، عن مراكز محافظة قنا التسعة، مؤكدا على أن المحافظة تذخر بالعديد من النماذج النسائية المشرفة، لافتا أن هذا التكريم يأتي امتناناً واعتزازاً بالأم ودورها وتضحياتها.

تعاظم دور الأم
وأشار إلى أن دور الأم والمرأة يتعاظم في عصرنا الحالي مع المخاطر والتحديات التي تحيط بشبابنا ودورها في التوعية وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى الأبناء وتعريفهم بالمنهج الصحيح بعيداً عن الانحراف أو التطرف فالأم لها دور كبير في صنع التاريخ وبناء الحاضر في وسيستمر كفاحها يضيء الطريق أمامنا.

مقررة قومي قنا
من جانبها، قالت هدى السعدي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن الدنيا تتجمل في عيد الأم فهو عيد العطاء والانتماء والوطنية  فالأم هي المثابرة والمكافحة وهي التي تقوم بتنشئة الجيل.

وأكدت أن المرأة المصرية تُوجت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتاج العزة والكرامة فقد وضعت الدولة حقوق المرأة في المجتمع على قائمة الأولويات .

بناء الشخصية
وأشاد حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالدور الهام الذي تلعبه الأم في بناء شخصية وحياة الأبناء والمجتمع ككل مشيرا إلى أنه تقدم للمسابقة على مستوى المحافظة ٥٦ مرشحة وتم مراجعة ملفاتهن وانطبقت الشروط على ١٤ سيدة منهن وتم عقد لجنة بديوان عام المحافظة في فبراير الماضي لتقييم المرشحات طبقا للمعايير والضوابط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي.

الأمهات المثاليات
شهد الاحتفال تكريم الراهبة خاريس الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية " مؤسسات " وسميره حسن محمد من مركز قفط الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة وأنعام نجيب من مركز دشنا الأم المثالية الثانية على مستوى المحافظة وزينب عبد العاطي عبداللاه من مركز نقادة الأم المثالية الثالثة على مستوى المحافظة وتيسير محمد سعد من مركز نجع حمادي الأم البديلة وفوزية عبد الرحيم عبد العزيز من مركز قنا أم لديها مشروع تمكين اقتصادي.

كما تم تكريم الأمهات المثاليات العاملات بمديرية التضامن الإجتماعى حيث حصلت أنجيل شهدى نبيه على لقب الأم المثالية الأولى وعزة رسمي صادق الأم المثالية الثانية وسعاد عبد الحميد محمد الأم المثالية الثالثة .
Advertisements
الجريدة الرسمية