Advertisements
Advertisements
الخميس 13 مايو 2021...1 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الخميس بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ضد كورونا بالقليوبية

محافظات maxresdefault
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

سالي نافع

قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتكليف وكيل المديرية للطب الوقائي، ومدير الطب الوقائي، ومدير الطب العلاجي، بمعاينة المكان الجاري تجهيزه لتطعيم المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بلقاح فيروس كورونا المستجد، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية ومطابقتها لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.


وشدد على أهمية منع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها، والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم والتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم  والتأكد من تدريب الصيادلة على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة. 

تعليمات وزيرة الصحة


جاء ذلك، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالبدء بتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بدءا من غد الخميس الموافق 4/3/2021

 تقديم اللقاح بالمجان 


وأوضح وكيل الصحة، أنه سيتم البدء غدا بتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بالمجان بشكل متصل دون انقطاع  حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء بمركز اللقاح بمستشفى المنصورة العام الجديد (الدولي). 

كبار السن في الدقهلية

 كما أشار وكيل الصحة إلى أنه سيتم البدء بتطعيم كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للاصابة من مرضى الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام، ونقص المناعة، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى زراعة  الكلى والكبد، ومرضى  القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخيه. 

ودعا وكيل الصحة جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح.

تطعيم الاطفال 

وفي سياق آخر، قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بعمل جشني ميداني في أويش الحجر وكفر الشنهاب بمركز المنصورة لمتابعة سير العمل للفرق المتحركة بالحملة القومية ضد شلل الأطفال والتأكيد على تطعيم جميع الأطفال ووصول الخدمة لجميع المستهدفين من عمر يوم لخمس سنوات.

شملت الجولة المرور على حضانات الأطفال وعدد من المنازل بالريف والحضر بالإضافة إلى سؤال عدد من المارة والتأكد من وجود العلامات على المنازل .

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تستهدف تطعيم حوالي مليون طفل ويتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة بفرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة إلى شقة باجمالي 6200 عضو من الفرق الطبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements