رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التوك توك والموبايل يلزمونى يا صاحبي".. كواليس قتل سائق الشرقية |فيديو

كواليس مقتل سائق
كواليس مقتل سائق توك توك علي يد صديقه بالشرقية
Advertisements
شهدت محافظة الشرقية واحدة من أكثر الجرائم بشاعة بعدما استدرج شابا عشرينيا صديقه ناحية كوبري بنطاق مركز أبوحماد وتخلص منه بطريقة وحشية وذبحه ليتمكن من سرقة هاتفه المحمول ولاذ بالفرار هاربا قبل ضبطه هو وآخرين.


"فيتو" التقت وليد حافظ السيد حافظ والد الشاب "محمد" ضحية الحادث الإجرامى الذى روى تفاصيل مقتل ابنه البالغ من العمر20 سنة فقال إن ابنه اعتاد الخروج للعمل كسائق توك توك لمساعدته على توفير نفقات الحياة خاصة أنه يواجه مصاعب مادية بعد تعرضه هو الآخر لسطو مسلح عام 2012 وسرقة مركبته "توك توك" وتعرضه لإصابات بالغة في العمود الفقري وأصبح قعيد الفراش منذ ذلك الحين.

اقرأ ايضا..والد شاب مذبوح على يد صديقه بالشرقية: "أنا وابني ضحايا التوك توك" | فيديو

وأضاف الأب المكلوم أنه يوم الحادث اتصل على ابنه إلا أنه اكتشف غلق هاتفه فانتابته حالة من القلق خاصة بعدما أبلغته شقيقته بوصول رسائل قبيحة من هاتف نجله علي هاتفها وفى المساء فوجئ بأحد الأشخاص يبلغه بضرورة ذهابه قرية منشأة العباسة حيث تعرض نجله لحادث.

وأضاف: أنه فور وصوله المكان أصيب بصدمة عنيفة وأجهش في البكاء جراء مشاهدة نجله مذبوحا أسفل الكوبري.

وأشار والد الضحية إلى أن المتهم فور ضبطه أقر أمام النيابة بارتكابه الجريمة الوحشية بهدف السرقة للإنفاق علي مزاجه "البودرة" قائلا: "أنا استدرجته للمكان وقولتله التوك توك والموبايل يلزمونى ياصاحبي..لأنى محتاج اشتري بودرة ومبقتش قادر استحمل اللي أنا فيه".

وتابع: المجرم فشل في سرقة التوك توك عشان كان ملطخ بالدماء وخاف حد يشوفه ويكتشف الجريمة ويبلغ عنه واضطر لالقائه في الهدار بالقرب من ترعة السعدية".


وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من مأمور مركز شرطة أبو حماد بالعثور على جثة "محمد. و. ال" 20 عاما سائق توك توك مذبوحا أسفل كوبري منشأة العباسة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان المشار إليه.

وتم العثور أيضا على مركبة "توك توك" كان يقودها الضحية وقت الحادث على بعد امتار قليلة من الجثة وملقي في الترعة وتم انتشاله والتحفظ عليه.

فيما تحفظت النيابة العامة بجنوب الشرقية على كاميرات المراقبة في واقعة العثور على جثة الشاب وتفريغها لكشف ملابسات الحادث كما استدعت عددا من شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي علي أعلي مستوى بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالمحافظة وتم التوصل لمرتكبي الجريمة البشعة وهم "حسين. ال. م" 26 عاما (المتهم الرئيسي أقر بارتكابه الجريمة بمفرده عقب استدراجه المجني عليه ناحية كوبري العباسة) كما تم ضبط شريكه ويدعي "جمال. س. أ" 23 عاما (تم رصده أثناء بيع المسروقات) و"محمد. ح. ع" وشهرته "تناحة" 26 عاما (قام بشراء الهاتف المحمول من المتهم الرئيسي ولم يبلغ الجهات الأمنية).

تمكنت القوات من ضبط المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وبالعرض على النيابة العامة بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية أمرت بحبسهم مع التجديد لهم في الموعد القانوني".

وتمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية في وقت سابق من ضبط مرتكبي واقعة مقتل قائد مركبة "توك توك" والاستيلاء على المركبة بالشرقية.  

وكان مركز شرطة ههيا بمديرية أمن الشرقية تلقى بلاغا بالعثور على جُثة لأحد الأشخاص بقطعة أرض زراعية بقرية العدوة بدائرة المركز والعثور بجوارها على سلاح أبيض "كتر".

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية إلى تحديد شخصية المجني عليه (سائق مركبة "توك توك" مُقيم بدائرة المركز)، وأن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، مقيمين بدائرة المركز).

اقرأ ايضا..تفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات مقتل سائق "توك توك" بالشرقية

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وقررا باتفاقهما على استدراج أحد قائدي مركبات "التوك توك" لمنطقة نائية والتخلص منه بقتله والاستيلاء على ما بحوزته وإعدادهما سلاح أبيض "كتر" لتنفيذ مخططهما، حيث قاما باستدراج المجني عليه بزعم توصيلهما ولدى وصولهم لمكان العثور على الجثة قاما بالتعدي عليه بالسلاح الأبيض مما تسبب في إصابته التي أودت بحياته وألقياه بمكان العثور واستوليا على مركبة "التوك توك" وهاتفه المحمول.


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية