رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لزيارة وزير التموين لـ محافظة المنيا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
_ وزير التموين: المنيا من أكبر المحافظات المنتجة للقمح
_ رفع القوة التخزينية ضمن التوجيهات الرئاسية
_ محافظ المنيا: البطاقات التموينية تخدم 4 مليون ونصف مواطن بالمحافظ

_ تطوير المكاتب التموينية بالقري المدرجة بمبادرة "حياة كريمة "


افتتح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا، اليوم، 3 مراكز مطورة لخدمة المواطنين بمراكز سمالوط وبني مزار ومطاي، ضمن 16 مركز خدمة مطور تم تأهيله على مستوى المحافظة.

تُقدم المراكز المطورة الخدمات التموينية للمواطنين مثل استخراج بدل فاقد، بدل تالف، إصدار فصل اجتماعي، إضافة أفراد جدد للبطاقة، تحويل البطاقة من محافظة لأخرى وغيرها من الخدمات الأخرى، وتعتمد المراكز على تقنية النداء الآلي لتنظيم تقديم الخدمات للجمهور وتضم استراحة لانتظار المواطنين.

جاء ذلك بحضور دكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ ، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة وقيادات وزارة التموين.

وأكد وزير التموين، على أهمية التواجد على أرض الواقع، تنفيذاً لتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والعمل على رفع مستوى أداء الأماكن والبنية الأساسية للدولة.

وأعلن وزير التموين، أن رفع مستوى أداء الخدمات يأتي في إطار الاهتمام بالمواطن المصري وبناء الإنسان، في مختلف المجالات منها التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية وكافة الخدمات المترتبة على مستوى معيشة الفرد.

ووجه وزير التموين، الشكر للواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وأعضاء مجلس الشيوخ، مشيداً بالتنسيق الحضاري داخل العمارات السكنية بمدخل مدينة المنيا الجديدة، وبمنظومة النظافة العامة داخل شوارع مدينة المنيا.

وأكد وزير التموين، أن دور وزارة التموين هو تحقيق الأمن الغذائي، ومحافظة المنيا تعد من أكبر المحافظات المنتجة للقمح، والتأكد من توافر الصوامع ، تنفيذاً لتوجيهات السيسي، للاهتمام بالمشروع القومي للصوامع، حيث تم رفع القوة التخزينية الي 3.2 مليون طن خلال الفترة من بعد عام 2014، مشدداً أن هذه الفترة تم زيادة القوة الإنتاجية للضعف من حجم التخزين، بالإضافة لإعادة تأهيل الصوامع القديمة.

وأضاف الوزير أنه جاري أيضا إنشاء الصوامع الحقلية على أرض محافظة المنيا، والتي بدأت فعليا في مركز العدوة، وهناك 4 صوامع أخرى، سيتم إنشاؤها.

ومن جانبه، وجه محافظ المنيا، الشكر العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإدراج 5 مراكز من محافظة المنيا بإجمالي 192 قرية لمبادرة حياة كريمة لتنفيذ أعمال التطوير الشامل.

وأوضح القاضي، أن محافظة المنيا بها 3057 مخبز بلدي، وبطاقات التموين تصل الى مليون و153 ألف بطاقة، بحوالي 4 مليون ونصف مواطن بنسبة 75 % يشملهم بطاقات التموين.

كما وجه المحافظ الشكر، للدكتور علي مصيلحي وزير التموين على تطوير مراكز الخدمة، موضحاً أنه في حالة وجود مكاتب تموينية في حاجة لتطوير سيتم ادراجها ضمن اعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف المحافظ، أنه يجرى عقد حوارات مجتمعية مع أهالي القرى المستهدفة لمعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم، مؤكداً أن محافظة المنيا ستشهد العديد المشروعات التنموية خلال الفترة القادمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية