Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التحفظ على 27 طن دواجن فاسدة بالقليوبية

محافظات 202007250418401840
القليوبية

نهال دوام

ضبطت مباحث التموين بـ القليوبية، صاحب إحدى الثلاجات بدائرة مركز طوخ، لتخزينه كمية كبيرة من الدواجن مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على 27 طن من تلك الدواجن، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


البحث الجنائي
وكان اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، تلقى إخطاراً من العقيد أحمد عبد العليم مدير مباحث التموين بالقليوبية، بضبط صاحب ثلاجة يدعى "م. ع"، بدائرة مركز طوخ، لقيامه بتخزين كمية كبيرة من الدواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مدخلاً الغش على المواطنين.

أمن القليوبية
وجرى إخطار اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية، وتم ضبط 27 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وورد تقرير الطب البيطري، إن المضبوطات بها تغيير بالخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تحرر عن ذلك المحضر رقم 5123 جنح مركز طوخ وتولت النيابة التحقيق.

تموين القليوبية
في وقت سابق تمكنت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع مباحث التموين والأموال العامة من القبض على مالك مخبز لقيامه بالاستيلاء على أموال الدعم دون وجه حق من خلال إثبات عمليات صرف وهمية على منظومة الخبز وبلغ ما أمكن حصره مبلغ و قدره 727,090 جنيها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

أحمد عبد العليم
وكانت معلومات سرية وردت للعقيد أحمد عبد العليم رئيس مباحث تموين القليوبية تفيد قيام صاحب مخبز بالتلاعب في أموال الدعم والاستيلاء على الأموال بإثبات عمليات وهمية على منظومة الخبز.

منظومة الخبز
وتم عرض المعلومات على اللواء حاتم الحداد مدير المباحث وتوصلت التحريات أن المتهم يقوم بالاستيلاء على أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز وبالتنسيق مع مباحث الأموال العامة تم ضبط المتهم والتحفظ على ماكينة عمليات صرف الخبز وبلغ ما أمكن حصره من الأموال التي حصل عليها مبلغ مالي قدره 727 ألف جنيه من أموال الدعم وتولت النيابة التحقيق.

كما شنت إدارة المسطحات والبيئة بالتنسيق مع مركز شرطة قليوب ومديرية الطب البيطري بالقليوبية حملة استهدفت محلات الجزارة للتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية وختم اللحوم بأختام حكومية حيث تم ضبط 4 محلات جزارة في قليوب مخالفة للذبيح ووضع أختام مقلدة وتم التحفظ على 121 كيلو لحوم بدون أختام وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements