Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التحفظ على 2.5 طن لحوم فاسدة بمطاعم في الإسكندرية

محافظات 150644175_1723548794492252_5971059540268047454_n
لحوم فاسدة بمطاعم في الإسكندرية

محمد على وخالد الامير

شنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، اليوم الأحد، برئاسة اللواء دكتور يوسف شباط؛ بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، عدة حملات مكبرة لضبط الأسواق.  

وأسفرت الحملات عن تحرير 13 محضرا للمخالفين، والتحفظ على ما يقرب من 2.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مذبوحة خارج المجازر أو ذبيح غير حيوي، من عدد من المطاعم والمنشآت بنطاق أحياء منتزه أول وغرب، والجمرك.



ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الطب البيطري؛ أنه خلال الحملات تم ضبط 1751 كجم لحوم ، و388 كجم بط وأوراك بط و 322 لحوم سجق (تم أخذ عينة بواسطة مفتش الصحة) و 122 كجم لحوم بقري وضأن (ذبح خارج المجازر) و 25 كجم لحوم مفرومة و 66 كجم لحوم بقرى ذبح غير حيوي وغير صالحة ، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ كلف جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بشن حملات مكبرة لضبط والتحفظ على أي لحوم أو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع معاقبة المخالفين وتحرير المحاضر الشرطية بالأقسام المختلفة بالمحافظة لتقديمها إلى النيابات المختصة للتحقيق؛ وذلك لمعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم،

يأتي هذا في إطار حرص المحافظة على صحة وسلامة المواطن السكندري، وتنفيذا لتكليفات المحافظ.

على الجانب الآخر قامت إدارة التجارة الداخلية والتموين بالإسكندرية، بقيادة أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية بالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملات مكبرة لضبط الأسواق والأسعار.

يأتي ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على مصانع والمنشأة الصناعية لحماية المواطنين من التدليس والغش التجاري والتي أسفرت عن ضبط مصنع لتصنيع الأحذية دون ترخيص بمنطقة اللبان وبفحص الخامات الموجودة به والمستخدمة في التصنيع تبين أنها بدون بيانات ومجهولة المصدر.

وتم تحريز الكميات 34 صفيحة مادة لاصقة، 50 رول جلد 30 مترا 50 رول قماش و50 كيس سوست بداخل الكيس 100 سوستة و104 رولات جلد، ورولات شرائط بدون بيانات و200 كرتونة بداخل كل كرتونة جوز أحذية.

وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

و أسفرت عن تحرير 17 محضرا لمخابز بلدية مخالفة منها 12 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن تحرير 16 محضر عدم حمل شهادات صحية تحرير  7 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق تحرير محضر حيازة سلع غذائية منتهية الصلاحية وضبط 3 عبوات عصير سعة العبوة 4 لترات.

كما قامت ادارة تموين وسط برئاسة أحمد سويدان مدير الادارة وإشراف الأستاذ عبد الله عثمان رئيس الرقابة بحملات فى نطاق الإدارة والتي أسفرت عن  تحرير 4 محاضر لمخابز بلدية مخالفة منها 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن تحرير 3 محاضر عدم حمل شهادات صحية تحرير 3 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق تحرير 4 محاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة سحب 4 عينات دقيق من المطاحن للتحليل. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements