رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحفظ على أدوية مهربة ومحظور تداولها في الدقهلية | صور

حملة على الصيدليات
حملة على الصيدليات بالدقهلية
شنت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بصحة الدقهلية، حملة على  8 صيدليات بمدينة نبروة، وتمكنت من ضبط أدوية منتهية الصلاحية وأخرى مهربة ومحظور تداولها بالصيدليات العامة.


وأسفر التفتيش عن ضبط 1050 قرصا  ما بين  أدوية منتهية الصلاحية معدة ومعروضة للبيع وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها أو بيعها داخل الصيدليات العامة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير.

غلق 112 منشأة وإعدام طني أغذية وعصائر فاسدة في الدقهلية | صور

كما تم المرور على أربع صيدليات بمدينة المطرية وضبط عدد كبير من الكمامات والأدوية المهربة وسرنجات منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع.



وتم تحريز المضبوطات وتحرير عدد من  المحاضر بجميع المخالفات بأقسام الشرطة كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات التى  تزاول النشاط بدون  تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية. 



وأكد وكيل الوزارة على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدى لكافة أنواع الغش والاتجار غير القانونية لردع المخالفين، وفي اكار الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدى لكافة أنواع الغش والاتجار غير القانونية لردع المخالفين.


جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتوجيهات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية  للتأكد من أحكام الرقابة على سوق الدواء المصري وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين.


وعلي صعيد آخر، شنت فرق مراقبة الأغذية على مستوى بمحافظة الدقهلية حملات مكثفة للرقابة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية تمكنت من المرور على 307 منشآت غذائية بالدقهلية وإعدام 1830 كجم أغذية متنوعة و340 لتر عصائر وألبان.

في إطار خطة مديرية الصحة بالدقهلية وبناء على توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة.

تم المرور على 307 منشآت وتحرير 160 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت، كما تم التوصية بغلق 112 منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

وتم خلال هذه الحملات إعدام 1830 كيلو أغذية متنوعة وكذلك 340 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية، كما تم إرسال 370 عينة تم أخذها وإرسالها إلى المعامل للفحص. 


كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لا بد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد وكيل صحة الدقهلية استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية