رئيس التحرير
عصام كامل

البيتش باجي والموتوسيكل.. وسيلة احتفال الصبية بأول أيام العيد في كورنيش مطروح | صور

بيتش باجي بمطروح
بيتش باجي بمطروح
احتفل عدد من الصبية والأطفال بمدينة مرسى مطروح، اليوم الثلاثاء، أولى أيام عيد الأضحى المبارك بـ"البيتش باجي" والموتوسيكلات على الكورنيش.



ورصدت «فيتو» مظاهر إحتفال الصبية والأطفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك من خلال استقلال البيتش باجي والموتوسيكلات بكورنيش مرسى مطروح.



وقام الصبية بتشغيل الأغاني والمهرجانات أثناء استقلال البيتش باجي والموتوسيكلات على كورنيش مرسى مطروح والشوارع الجانبية للكورنيش.




درجة الاستعداد القصوى بمرسى مطروح 


وفي سياق منفصل، كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أعلن عن رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق بالمحافظة مع التشديد على الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومتابعة غرفة عمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة وربطها بجميع غرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لتلقى كافة شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات لحلها.




وشدد محافظ مطروح على توفير كافة احتياجات المواطنين خلال أيام العيد مع توافر السلع واللحوم وزيادة المعروض منها بكافة أنواعها بالمجمعات الاستهلاكية للتيسير على المواطنين مشيرا إلى أنه تم بدء طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بالأسواق وحتى خلال فترة عيد الأضحى المبارك والتى يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم.




وأكد شعيب، تجهيز 8 مجازر على مستوى مدن مطروح لاستقبال المواطنين غدا الثلاثاء أول أيام عيد الأضحي لذبح أضاحيهم بالمجان وذلك تحت إشراف طبي.





وأضاف محافظ مطروح أنه تم تخصيص الذبح في المجازر لمنع الذبح في الشوارع للحفاظ على النظافة العامة والبيئة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مواطن يقوم بالذبح في الشوارع.




ووجه محافظ مطروح باستمرار حملات التفتيش على الأسواق والمحلات بمشاركة كافة الجهات المعنية من الطب البيطري والصحة وغيرها، والتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والسلع للاستهلاك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وزائرى المحافظة خلال فترة العيد.



وأكد محافظ مطروح رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الإسعاف، والغاء الإجازات والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات خلال إجازة العيد مع دفع سيارات إسعاف إضافية لأماكن ذات الكثافة المرتفعة بالشواطئ وعلى امتداد الساحل الشمالي، مع تسيير حركة المرور على الطريق الساحلى وداخل المحافظة، مع التأكيد على تأمين واستقرار التيار الكهربى، وتوافر مياه الشرب خلال أيام العيد مع ما تشهده المحافظة من إقبال سياحى كبير عليها.



الجريدة الرسمية