رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البيئة تطلق حملات توعية بقري حياة كريمة في شبين القناطر

شبين القناطر
شبين القناطر
أعلنت وزارة البيئة برعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إطلاق حملات التوعية لنشر الوعي البيئي بقري شبين القناطر فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة  التى تهدف لرفع كفاءة وتطوير القري الأكثر احتياجا والتي تضمن 36 قرية و148 تابع بقري شبين القناطر في محافظة القليوبية.



حياة كريمة 

وتأتي الحملات بتوجيهات الدكتورة إيناس أبوطالب رئيس جهاز شئون البيئة والدكتور عصام عامر رئيس قطاع شئون الفروع والدكتورة مي عزالدين رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبري حيث قام أعضاء حملة حياة كريمة بمحافظة القليوبية بإطلاق وتدشين حملات التوعية البيئية بالتعاون مع وزارة البيئة بالمدن والقرى المستهدفة بمركز شبين القناطر وبالتعاون مع شركاء مبادرة حياة كريمة من مؤسسات حكومية وأهلية.

القاهرة الكبرى
وتوجه فريق عمل وزارة البيئة والمكون من إيناس محمد، وطارق عاطف ومصطفي شلبي ممثلي جهاز شئون البيئة إقليم القاهرة الكبري إلي قرية السلمانية مركز شبين القناطر حيث جرى حوار مجتمعي وندوة توعية بحضور أحمد رزق رئيس الوحدة المحلية وعصام بدير مدير المدرسة الإعدادية بالسلمانية وحسين أحمد عمدة قرية السلمانية وأهالي القرية حيث جري تنفيذ 3 أنشطة توعوية بكلا من مدرسة السلمانية الابتدائية ومدرسة السلمانية الاعدادية أجرتها إيناس محمد مدير إدارة الاعلام و التوعية بجهاز شئون البيئة فرع القاهرة الكبري.



وتضمنت الحديث عن أهداف مبادرة حياة كريمة من خلال الحث على استدامة موارد التنمية الشاملة والمستدامة سواء إجتماعية أو إقتصادية أو بيئية لكافة قرى الريف المصري من خلال توحيد الجهود والتكاتف مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل نشر الوعي البيئي بقرى و مدن محافظة القليوبية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وزارة البيئة 

كما تم التعريف بجهود وزارة البيئة ودورها في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية وتحسين جودة البيئة المحيطة من ماء وهواء وتربة، كما تم التنويه على الإحتفال بساعة الأرض لترشيد إستهلاك الطاقة و الحفاظ  علي البيئة.

محافظ القليوبية
في وقت سابق أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقد خلالها عددا من المشروعات التنموية في مجال الطرق والصرف الصحي بمدن طوخ وقليوب وشبين القناطر  وشبرا الخيمة، لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المشكلات وحلها ميدانيا بحضور المسئولين.


محافظ القليوبية 

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف طريق مزلقان زكي بنامول بطول 3.2 كيلو متر وبتكلفة 8 مليون جنيه، حيث إلتقى المحافظ بمهندسي الموقع، واستمع إلى شرح كامل لمراحل تنفيذ المشروع والتي بلغت نسبه تنفيذه 95%  ، كما تابع المحافظ أعمال الرصف ووجّه بالإشراف عليها من قبل اللجنة المخصصة لإستلام الطرق، واستلام أعمال الرصف بأعلى معايير الجودة والدقة ، مؤكدًا على رؤساء مراكز ومدن المحافظة سرعة الانتهاء من أعمال الرصف ومتابعتها ميدانياً على الطبيعة، ومراعاة المقاييس الفنية المطلوبة.


عبد الحميد الهجان 
وتفقد المحافظ أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب، حيث وجه المحافظ بالبدء في أعمال الرصف مشيرا إلى أن أعمال التطوير تشتمل على توسعه الميدان وفتح محاور مرورية جديدة لمنع التكدسات المرورية خصوصا مع غلق مزلقان السكة الحديد.


شبين القناطر 

وفي مدينة شبين تفقد المحافظ مشروعات مبادرة حياة كريمة، حيث تابع المحافظ أعمال مشروع الصرف الصحي بالقشيش، والتقى المحافظ بمهندسي الموقع وشدد على ضرورة دفع الأعمال، حيث وصلت نسبه تنفيذ خطوط الطرد للمشروع 20% .


القليوبية 

كما تابع المحافظ خلال الجولة أعمال إنشاء محطة معالجة عرب الصوالحة على مساحة 3 فدان لخدمة عدد من القرى وهم ( تل بني تميم- كفر سليمان الور- كفر سعد بحيري- كفر الشرفا- منشأة الكرام) حيث تابع أعمال إنشاء المحطة، إذ جاري حاليا إنشاء سور على كامل المحطة، ووجه المحافظ بالعمل على مدار الساعة لتسليم المشروع في أقرب وقت لتأخره كثيرا، وحاجة المواطنين إليه لحل مشكلة الصرف الصحي في تلك القرى، ومن الجدير بالذكر أن المحطة ستعمل بطاقة  ٢٠ ألف متر٣/يوم، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة 250 مليون جنيه، حيث تم تسليمها إلى مسئولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية