رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«البنك الزراعي» يقدم نصف مليون جنيه لسداد مديونيات غارمات قنا

«البنك الزراعي»
«البنك الزراعي» يقدم نصف مليون جنيه لسداد مديونيا
قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن البنك الزراعي المصري قدم مبلغ 500 ألف جنيه لسداد مديونيات الغارمات بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا لبحث سداد ديون الغارمات، بحضور محمود عبد الوهاب رئيس قطاع جنوب الصعيد بالبنك الزراعي المصري، وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي .


محافظ قنا

وأوضح محافظ قنا أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للعمل على لم شمل الأسر المصرية ودعم ومساعدة الأمهات الغارمات. 

وأشار إلى أهمية توحيد جهود الدولة والبنوك ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية لسداد ديون الغارمات وإعداد حملات توعوية لتعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد والتوعية من أضرار اللجوء للاقتراض غير الآمن خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا.


شكر وتقدير

هذا وقدم محافظ قنا شكره وتقديره لقيادات البنك الزراعي المصري لمساهمته الفعالة في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا والحد من ظاهرة الغارمات التي تؤثر سلبًا على الاستقرار المجتمعي.

قطاع الصعيد

ومن جانبه قال محمود عبد الوهاب رئيس قطاع جنوب الصعيد للبنك الزراعي المصري: إن البنك أطلق عدة مبادرات مجتمعية خلال الفترة الأخيرة بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري منها  تخصيص مبلغ 500 ألف جنيه لسداد ديون الغارمات بمحافظة قنا وذلك فى إطار المسؤولية المجتمعية للبنك.

تضامن قنا

فيما أوضح حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن المبلغ سيتم إيداعه في حساب بنكي مستقل باسم مؤسسة التكافل الاجتماعي بقنا وهي أحد أكبر المؤسسات بالمحافظة التي تعمل في مجال مساعدة الأسر الأولي بالرعاية وتسديد ديون الغارمات والمساعدات الاجتماعية المختلفة ، مؤكدا أنه يوجد قاعدة بيانات لحصر الحالات المستحقة من الغارمات.

إعداد قادة المستقبل

وفي سياق منفصل كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اليوم الأربعاء السيدة هبة الفولي نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط وذلك لنجاحها وتفوقها فى الدورة التدريبية "إعداد قادة المستقبل" التى ينظمها مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة بشكل دورى لتنمية المهارات السلوكية والوظيفية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة ، وذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد. 

أكد محافظ قنا علي أهمية عنصر التدريب والتثقيف فى صقل مهارات وتطوير قدرات العاملين بالجهاز الإدارى للمحافظة خاصة مع تطبيق ماتم دراسته خلال الدورات التدريبية من مقترحات ومشروعات جديدة على أرض الواقع.

يذكر أن دورة إعداد قادة المستقبل تقوم بتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة حول القيادة الفعالة وقوانين الإدارة المحلية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات وكيفية التعامل مع الجمهور وأساليب التفاوض والتفكير غير التقليدى وكيفية تعظيم الموارد المحلية المتاحة وآلية تهيئة المحافظات وبنيتها التكنولوجية وكوادرها البشرية للتحول الرقمي.
Advertisements
الجريدة الرسمية