رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البطل محمد إيهاب «ابن الوز عوام».. (بروفايل)

فيتو

ولد صاحب برونزية أوليمبيات "ريو دي جانيرو" محمد محمود إيهاب في مدينة الفيوم، يوم 21 نوفمبر 1989 بحي الصيفية، لوالد يعشق لعبة رفع الأثقال ووصل فيها إلى التمثيل الدولي لمصر في محافل وبطولات دولية حتى الاعتزال، ليعمل في مجال التحكيم، ثم ترأس منطقة الفيوم لرفع الأثقال حتى وفاته.


ورغم علم البطل المصري بمرض والدته، ونقلها إلى الرعاية الفائقة، إلا أنه تغلب على أوجاعه ليصنع له ولمصر تاريخ في رفع الأثقال، وزن 77 كيلو.

ميداليات ذهبية
وحصل البطل المصري محمد إيهاب على ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية لرفع الأثقال وزن 56 كيلوجراما، التي أقيمت بالقاهرة 2007، وحصل على المركز الخامس في بطولة العالم لرفع الأثقال وزن 56 كيلوجراما للناشئين التي أقيمت بدولة التشيك.

كما حصل على الميدالية الذهبية في بطولة البحر الأبيض المتوسط في قبرص عام 2008، والميدالية الفضية في بطولة العالم للناشئين في كولمبيا، والميدالية الذهبية في 62 كيلوجراما في بطولة أفريقيا للشباب والكبار التي أقيمت في دولة أوغندا، والميدالية البرونزية في بطولة الشباب التي أقيمت في رومانيا حيث البطولة العالمية للشباب.

ثم حصل البطل المصري على برونزيتي الخطف والنطر، وفضية في بطولة العالم للكبار التي أقيمت في دولة كازاخستان.

خلق رفيع
وشهد أهل حي الصيفية بدماثة أخلاق البطل المصري الذي يشغل رقم 4 بين إخوته، لتحمله مسئولية والدته بعد زواج إخوته والانتقال إلى الإقامة بالقاهرة، وكان محمد يعتبر والده البطل الدولي محمود إيهاب مثله الأعلى وخاض مضمار رفع الأثقال تخليدا لذكراه وحبا في التشبه به.
Advertisements
الجريدة الرسمية