رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الانتهاء من رفع آثار حادث قطار القليوبية بحضور وزير النقل |فيديو

قطار القليوبية
قطار القليوبية
انتهت الأجهزة المعنية من رفع آثار حادث قطار القليوبية باستخدام ونش مخصص من قبل الأجهزة المعنية بحضور اللواء كامل الوزير وزير النقل والمواصلات واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.


وزير النقل

وكان اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، وصل إلى موقع حادث قطار القليوبية لتفقد آثار الحادث الذي وقع اليوم "الاحد" ونتج عنه عدد من الضحايا.

وقد شارك الوزير في رفع آثار الحادث من على القضبان بعد إحضار الونش المخصص لذلك ، حيث أعطي اشارات الرفع للسائقين.

حادث طوخ

حيث شهدت مدينة طوخ، حادث خروج قطار عن القضبان بين محطتى طوخ وبنها مما أسفر عن سقوط ضحايا ما بين مصابين ووفيات، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث وتوقفت حركة القطارات.

وساعد أهالي محافظة القليوبية الأجهزة المعنية منذ قليل، في رفع جثث الضحايا وإنقاذ المصابين في حادث قطار "القاهرة - المنصورة" واستعان بعض المواطنين بصاروخ لقطع حديد العربات وإخراج بعض العالقين.

غرفة عمليات النجدة
وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا  يفيد بوقوع  حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم  ويوجد إصابات بالقرب في مدينة سندهور بالقرب من طوخ.
يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ ومخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.

إخطار الحماية المدنية
وتم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى قبل قليل بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار  بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

انتقال قوات الأمن
وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ  لإنقاذ العالقين والبحث عن الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

وزارة الصحة
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).
Advertisements
الجريدة الرسمية