رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاستعداد لانعقاد مؤتمر تطوير العملية التعليمية بجنوب سيناء

فيتو

تستعد مدينة السلام "شرم الشيخ" لانعقاد المؤتمر الدولى "تطوير العملية التعليمية رؤى مستقبلية لتحقيق تنمية مستدامة"، فى20 يوليو المقبل.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تنظم وكالة الشرق الأوسط للتدريب والاستشارات برئاسة الدكتور وائل النشار المؤتمر الدولى "تطوير العملية التعليمية رؤى مستقبلية لتحقيق تنمية مستدامة " بالمركز الدولى للمؤتمرات بشرم الشيخ في الفترة من 20 إلى 23 يوليو.

وقال الدكتور وائل النشار، رئيس مجلس إدارة المؤتمر، إن المؤتمر يحظى بمشاركة اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية ودول حوض النيل والإمارات والسعودية والمغرب والجزائر والعراق والجامعات المصرية ومنها جامعة الأزهر وعين شمس وأسيوط والمنيا ودمياط والعريش ووزارة البترول وعددًا من مؤسسات المجتمع المدنى.

وأشار الدكتور عبد الرحيم ريحان المنسق الإعلامي للمؤتمر، إلى أن المؤتمر يتضمن 4 محاور الأول تطوير العملية التعليمية وتشمل برامج التعليم والرؤى التي تواكب المستجدات العالمية وجودة التعليم وربط المناهج باحتياجات السوق وإصلاح قاعدة التعليم (التعليم الأساسى) وقمته (التعليم العالى) والمحور الثانى أهمية التكنولوجيا في مجال التعليم وتعرض لنماذج من الدول التي حققت نجاحا في مجال تكنولوجيا التعليم ومنها تجربة اليابان وتايلاند والسعودية.

وأضاف "ريحان"، أن المحور الثالث يتضمن مستقبل التعليم والتنمية المستدامة ويتناول أهمية اللغة العربية في التحول إلى مجتمع المعرفة وابتكار طرق إبداعية لتدريس اللغة الإنجليزية وتطبيق معايير وآليات الجودة في التعليم والاستثمار في التعليم مدخل للتنمية المستدامة وإيجاد مصادر لتمويل البحث العلمى ودعم النظام التعليمى بوسائل وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف، أن المحور الرابع يتضمن دور المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية ويشمل ضرورة تفعيل وسن اللوائح والقوانين التي تنظم التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدنى ودور المجالس الشعبية في دعم العملية التعليمية وتطويرها وإعلاء قيمة العمل التطوعى ومساهمة المجتمع المدنى في الدعم المالى لخدمة المدارس في العملية التربوية وتنفيذ المشروعات ودور المؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع المحلى ومواجهة المشكلات الاجتماعية والبيئية.

ويشارك بالمؤتمر وزراء سابقون ومنهم الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق والدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة الأسبق والدكتور حسين العاطفى وزير الرى الأسبق، وستجرى على هامش المؤتمر 6 رحلات سياحية تشمل عيون موسى والنقطة الحصينة وخليج نعمة والسوق القديم وميدان سوهو وأسواق الميركاتو.
Advertisements
الجريدة الرسمية