السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاختيار 2.. مينا عزت استشهد فى أول يوم عمل بقسم بنى سويف

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2
Advertisements

شهد مسلسل الإختيار 2 والذى يعرض خلال شهر رمضان فى حلقته الخامسة عرضا لفض اعتصام رابعة وأعمالهم التخريبية التى قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية عقب فض الاعتصام من حرق لأقسام الشرطة وغيرها من الأعمال التخريبية فى عدد من المحافظات.


الشهيد مينا عزت
واستعرض المسلسل الهجوم من أنصار الجماعة الإرهابية على قسم شرطة بنى سويف يوم 14 أغسطس من عام 2013م، بعد فض الاعتصام مما أسفر عن مصرع الشهيد النقيب مينا عزت زكى.

واستشهد النقيب "مينا" وعمره 22 عامًا، وكان ابنًا بارًا بوالديه وتزوج يوم 14 يوليو 2013  واستشهد يوم 14 أغسطس 2013 بعد زواجه بشهر؛ ليضحى بنفسه من أجل بلاده.

أسرة الشهيد مينا عزت
وأكدت أسرة النقيب "مينا" أنه كان بطلًا بمعنى الكلمة وشهمًا، وأنه يوم فض اعتصام رابعة كان أول يوم عمله بقسم شرطة بني سويف، وكان هناك هجوم على القسم فرفض ترك مكانه وضحى بحياته؛ لأنه من شهامته ورجولته رفض ترك مكانه لأنه تعلم الأمانة من صغره، متابعًا: "ربنا يرحمه وكل الشهداء سطروا أسمائهم في سجل التاريخ ملحمة من الوفاء والوطنية".

وتابعت أسرة الشهيد: "أن نجلهم كان يحلم بالالتحاق بكلية الشرطة منذ صغره وربنا أراد تحقيق أمنيته وكان بارًا ببلده ووالديه وكان خدومًا لكل الناس وعند استشهاده كان عمره 22 عامًا وكان عريسًا يوم 14 يوليو 2013 واستشهد بعدها بشهر يوم 14 أغسطس 2013،  وتم وضع اسمه على أكبر مدرسة ببني سويف، وتم تخليد اسمه وبنشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسئولين في جهاز الشرطة".

والدا الشهيد مينا عزت
في داخل منزل أسرة الشهيد بحي مقبل بمدينة بنى سويف تجد صورته في كل أركان المنزل وذلك لتعويض والديه عن لحظات الفراق ودولاب يحمل شهادات الشهيد منذ التحاقه بكلية الشرطة والهدايا التي حصلت عليه أسرته بعد استشهاده.

مسلسل الاختيار 2
كما ظهر بالحلقة الخامس من مسلسل الإختيار 2 واقعة حريق قسم شرطة بني سويف، ضمن أحدث الفوضى والتخريب التي شهدتها محافظة بني سويف، عقب فض قوات الأمن إعتصامي رابعة والنهضة، وميدان "المديرية" ومسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بني سويف، في 14 من أغسطس 2013م.

حرق وتخريب المنشآت
وتستعرض "فيتو" خسائر محافظة بني سويف، في الأرواح والمنشأت الخدمية والأمنية، عقب فض إعتصامي رابعة والنهضة، حيث شهدت المحافظة مجموعة حرائق وتخريب وسلب ونهب في منشآتها الخدمية والشرطية بمعظم مراكز المحافظة، التي قامت خلاله الجماعة الإرهابية بأعمال الحرق والقتل والتدمير وترويع المواطنين.

حرق محافظة بني سويف
بداية جرائم الجماعة الإرهابية وأنصارها ومؤيدوها، كانت بحرق مبنى ديوان عام المحافظة بمنطقة كورنيش النيل، حيث هجم الإرهابيون على مبنى المحافظة وجراج السيارات وأحرقوا كل شيء، لم يكتفى أعضاء الجماعة الإرهابية بالحرق والتدمير بل قتلوا، العقيد مالك مهران مدير إدارة المرور، ونجى المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف وقتها من القتل .

حرق المحكمة الابتدائية
ثم انتقل أعضاء الجماعة الإرهابية إلى مبنى محكمة بنى سويف الابتدائية، ذلك المبنى التاريخى القديمة الذى يرجع إلى ما قبل ثورة 1919، حيث أضرم أعضاء الجماعة الإرهابية كافة أجزاء المبنى الذى سقط وهوى كافة جوانبه على الأرض واخترقت كافة القضايا الخاصة بالمحافظة أسفله .

مدرسة الراهبات الفرنسيسكات
واتجه بعدها الإرهابيون نحو مدرسة الراهبات التى تقع غرب ترعة الإبراهيمية، وأشعلوا فيها النيران، وأحرقوا المبنى الذى تخرج منه أبناء المحافظة مسلمين واقباط.

حرق مقر الأمن الوطني
كما أحرق أعضاء الجماعة الإرهابية مقر مبنى الأمن الوطنى بشارع عبد السلام عارف، ومجموعة من سيارات الشرطة والإطفاء التى كانت موجودة فى شوارع المدينة يوم فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة ، ومحاولة التعدى على مسجد عمر بن عبد العزيز.

حريق قسم بني سويف
عقب ذلك أستولى أعضاء الجماعة الإرهابية على بعض المدرعات الخاصة بالشركة وسيارات الإطفاء وطافوا بها كافة أرجاء المدينة ثم أضرموا النيران بها، وأحرقوا قسم الشرطة شرطة بني سويف، وأقتحموا وأحرقوا 5 مراكز شرطية بالمراكز، وطافوا الشوارع حاملين الأسلحة الناريه لترويع الأهالى.

استشهاد ضابطين و5 جنود
وشهدت تلك الأحداث إستشهاد ضابطين من بينهما عميد، و5 جنود، و25 مواطنًا، وسرقت ميليشيات الإخوان 6 سيارات شرطة، ومدرعة و3 سيارات مطافئ، كل ذلك في 14 أغسطس 2013، وقاموا بالاعتداء على المارة، وتكسير وحرق المحال، واقتحموا مبنى مجمع محاكم بني سويف الكائن بحي الرمد.

اقتحام منشآت خدمية
كما اقتحمت مليشات الجماعة الإرهابية، مكتب العمل في شارع البحر، وقاموا بتكسير السيارات بميدان الزراعيين، وزادت أعمال العنف في شارعي أحمد عرابي والبحر، امتدت إلى شارع عبد السلام عارف، وحرق مكتب البريد الرئيسي بمركز ببا، ومهاجمة محكمة الواسطى وسرق الأحراز والخزينة، لولا تصدى اللجان الشعبية لهم.

عروض مليشيات الإخوان
كما شهدت محافظة بني سويف، عروضا عسكرية لميليشيات الإخوان تجوب شوارع بني سويف بالأسلحة، وتقطع الطرق، وتورط في تلك العمليات التخريبية، عدد من القيادات بالجماعة الإرهابية.





Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية