الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"الإسكندرية أحلى في الشتاء".. الأهالي يستمتعون بالأمطار والأمواج على الكورنيش | فيديو

محافظات IMG-20210114-WA0022
الأهالي يستمتعون بالأمطار والأمواج على الكورنيش

خالد الأمير _ محمد علي

ارتفعت أمواج البحر علي كورنيش  الإسكندرية، إلى ٣ أمتار بسبب نوة الفيضة الكبرى التي تضرب المدينة منذ أمس، واغرقت مياه البحر طريق الكورنيش، ولم يمنع ذلك عدد من المواطنين من الجلوس أو التنزه عليه. اضافة اعلان


وتشهد الإسكندرية هطول امطار متوسطة على أنحاء متفرقة، فى نوة الفيضة الكبرى، وهى نوة ممطرة تضرب الإسكندرية وتستمر 6 أيام.

وتعتبر نوة الفيضة الكبرى من أولى النوات التي تضرب الإسكندرية منذ بداية العام الميلادي الجديد 2021، بعد غياب نوه عيد الميلاد واستقرار الأحوال الجوية منذ أول العام.

غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية ونوه الفيضة الكبرى، استعدادا لرفع اي تجمعات للمياه في الشوارع الرئيسية والمناطق الساخنه لعدم تعطل حركة المرور. 

ونشرت أحياء الإسكندرية وشركة الصرف الصحي والمياه سيارات رفع المياه بطريق الكورنيش والأماكن المنخفضة والانفاق والكبارى، للتدخل بشكل سريع فى حال وجود تجمعات للأمطار.

وطالبت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين بتوخي الحذر ‏وإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأغلقت هيئة ميناء الإسكندرية بوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية بسبب نوه الفيضه الكبرى، وطالبت المتعاملين معها بالتوخي الحذر. 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض في درجات الحرارة في الإسكندرية واحتمالات سقوط أمطار خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة أحياناً  متوسطة و خفيفة. وتوقعات باستمرار سقوط الأمطار بكثافات متوسطة إلي خفيفة مصاحبة لنشاط رياح وذلك حتي يوم الثلاثاء .