رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا يوساب يترأس صلوات جناز القمص صرابامون ويصا بالأقصر

الأنبا يوساب
الأنبا يوساب
ترأس الأنبا يوساب أسقف عام إيبارشية الأقصر للأقباط الأرثوذكس، مساء اليوم الأثنين، صلوات جناز القمص صرابامون ويصا كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالأقصر، والذي رحل عن عمر قارب الـ 63 سنة قضى منها أكثر من 28 سنة في الخدمة الكهنوتية.







صلوات التجنيز
وشارك في صلوات الجناز، الحبر الجليل الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، واباء كهنة إيبارشية الأقصر، وإيبارشية إسنا وأرمنت، ومجمع رهبان دير الأنبا متاؤس الفاخوري بجبل أصفون، ودير مارجرجس بالرزيقات، ودير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، والأديرة المجاورة،  وفود الطوائف المسيحية المختلفة بالأقصر.

السيرة الذاتية
ولد القمص صرابامون ويصا باسم "مهني ويصا" يوم 29 سبتمبر 1958م بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، وحصل على ليسانس الحقوق جامعة القاهرة عام 1981م، وسيم كاهناً في 4 أبريل 1993م ، ورقي للقمصية في 10 يناير عام 2000 ميلادياً، وتنيح بشيوخة صالحة عن عمر يناهز 63 عاماً وخدمة ناجحة ومثمرة صباح اليوم الإثنين 3 مايو ٢ 2021 م بعد خدمة كهنوتية دامت أكثر من 28 عاماً.

تعزيات 
وتقدم الأنبا يوساب أسقف عام الأقصر بخالص العزاء، لمجمع كهنة الإيبارشية، في نياحة الأب الفاضل القمص صرابامون ويصا، ويلتمس عزاء سمائياً لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالباً لنفسه البارة النياح والراحة، النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

وفي وقت سابق أعلنت ايبارشية الاقصر وتوابعها للاقباط الارثوذكس، نياحة القمص صرابامون ويصا حنين، كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالاقصر، بعد صراع مع المرض.

وهو زوج فيبي ونيس رياض، ووالد كل من الدكتور ميخائيل القمص صرابامون، والدكتورة مريم القمص صرابامون، وشقيق كلاً من
الراهب القمص عبد المسيح السرياني ، وسامية ويصا ، ومرثا ويصا ورجاء ويصا.

ولد بإسم مهنى ويصا في ٢٩ / ٩ / ١٩٥٨م بمدينة اسنا، وحصل على ليسانس الحقوق جامعة القاهرة عام ١٩٨١م، وسيم قساً في ٤ ابريل ١٩٩٣م ورقي للقمصية في ١٠ يناير ٢٠٠٠م وتنيح بشيوخة صالحة عن عمر يناهز ٦٣ عاماً وخدمة ناجحة ومثمرة صباح اليوم الاثنين ٣ مايو ٢٠٢١م بعد خدمة كهنوتية دامت اكثر من ٢٨عاماً .

وسيرأس صلاة الجنازة الانبا يوساب اسقف عام الاقصر في تمام الساعة التاسعة مساءاً بكنيسة الملاك ميخائيل بالأقصر والدفنة بدير الشايب بالأقصر.

ونعت الايبارشية في بيان لها المنتقل قائلين"نياحاً لروحه الطاهرة في فردوس النعيم وعزاءاً لمجمع الاباء الكهنة ولأسرته واحباؤه وشعب كنيسته" .

وكانت إيبارشية إسنا وأرمنت، منعت الحضور الشعبي في الكنائس، وقصرتها على الكهنة وعدد محدود من الشمامسة فقط، وذلك منعاً لأنتشار فيروس كورونا، بعدما تزايدت أعداد المصابين داخل المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية ضمن الموجة الثالثة من الفيروس.
Advertisements
الجريدة الرسمية