رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا تكلا يدشن مذبح كاراس السائح بكنيسة الرحمانية قبلي في قنا

كنيسة الرحمانية
كنيسة الرحمانية
دشن الأنبا تكلا أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بدشنا، مذبح الأنبا كاراس السائح بمبني الخدمات بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بالرحمانية قبلي بقنا وذلك بحضور لفيف من الآباء كهنة الإيبارشية وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩. 


وفي سياق متصل صلي الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها، قداس اليوم بكاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس بدشنا. 

ودشن الأنبا تكلا بعض أدوات المذبح كما ألقي خلال القداس عظة عن جسد القيامة .

بث مباشر
وفي سياق منفصل كانت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينتي قنا وقفط وتوابعهما، قد أعلنت عن إذاعة صلوات القداسات علي لينك خاص بقناة الايبارشية علي اليوتيوب "بث مباشر" .

وسيترأس القداسات الأنبا شاروبيم ، أسقف الايبارشية ، بحضور عدد من عدد من الشمامسة والكهنة دون حضور شعبي ، وذلك بعد قرار الوقف والاغلاق حتي 4 مايو وذلك في أطار الاجراءات التي قامت بها الايبارشية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد .

وأعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بقنا وقفط وتوابعهما، وقف جميع القداسات وجميع الأنشطة الاحتفالية للأعياد الكبري القادمة بدءا من جمعة ختام الصوم 23 ابريل حتي الثلاثاء 4 مايو ويتم تقيم نسبة الاصابات من جديد.

وأكد البيان الذي حصلت "فيتو" علي نسخة منه، أن هذه القرارات جاءت نتيجة ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد، ونظرا لعدم احتراس الشعب مع مثل هذه الجائحة التي تحتاج الي حرص .

وأختتم البيان: "الرب قادر أن يرفع الوباء عن بلادنا والعالم أجمع ويعيد عليكم الايام ونحن مبتهجين بالاحتفالات والاعياد الجميلة" . 
Advertisements
الجريدة الرسمية