رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأم المثالية بالدقهلية تناشد السيسي تفعيل عام المرأة

مبنى محافظة الدقهلية
مبنى محافظة الدقهلية

حصلت سمية محمد حسين حسونة، 60 عامًا، ابنة مدينة الجمالية بالدقهلية على لقب الأم المثالية لمحافظة الدقهلية والثالثة على مستوى الجمهورية في المسابقة التي أعلنتها وزارة التضامن.


وتم اختيار الحاجة "سمية" بناءً على قصة كفاحها التي قدمتها نجلتها بأوراقها للمسابقة، حتى حصلت على لقب الأم المثالية على مستوى الدقهلية من ضمن 72 متسابقة تقدمن بأوراقهن وانطبقت الشروط على 6 منهن من ضمنهن الفائزة، وتم تصعيدهن على الجمهورية للفوز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وامتدت قصة كفاح الأم المثالية لأكثر من ثلاثين عامًا، حيث توفى زوجها وترك لها طفلتين رقية وفاطمة الزهراء، وقامت بتعليمهما حتى تخرجتا في الجامعة كما قامت بتزويجهما وفارقت ابنتها الكبرى الحياة وتركت لها ثلاثة أحفاد تقوم برعايتهم.

وأوضحت "سمية" أن بنات ابنتها أعدن لها الشباب في ظل تربيتهن فلم تكن يومًا تشعر بكبر سنها لأن الله كان يعينها على تربية أحفادها.

وأشارت سمية إلى أن ابنتها الثانية هي من توجت تعبها اليوم بفوزها بالأم المثالية بعد أن قدمت لها على مستوى الجمهورية وهى طبيبة بشرية تعمل بمستشفى الجمالية المركزى "بنك الدم" الدكتورة فاطمة الزهراء عيد محمد إبراهيم متزوجة ولها طفلان محمد "7 سنوات" ومريم "3 سنوات".

وتابعت "سمية": "عندما تلقيت خبر فوزى بالمركز الأول على مستوى المحافظة والثالث جمهورية أحسست أن كل تعبى يتوج اليوم بهذه الجائزة"، مناشدة كل أم الاهتمام بتربية أبنائها وتعليمهم الأخلاق وحب الوطن، وناشدت الرئيس عبدالفتاح السيسي تحقيق عام المرأة على أرض الواقع.


Advertisements
الجريدة الرسمية