رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن يلقي القبض على مرتكبي قتل شقيقين بالبحيرة


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، اليوم الإثنين، من كشف غموض جريمة قتل عاطلين بمركز إدكو، وتمكنوا من ضبط مرتكبي الواقعة وبحوزتهم أسلحة نارية واعترافوا بارتكاب الواقعة حيث إنهم عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل المجني عليهما لوجود خصومة ثأرية سابقة بينهما.



وترجع أحداث الواقعة إلى مقتل كل من "السيد السيد حلمى السد" عاطل ومقيم بمدينة إدكو مسجل شقى خطر تحت رقم 2175 فئة ب "سرقات عامة"، وسبق اتهامه في 39 قضية آخرها القضية رقم 5962 جنايات المركز لسنة 2014 "قتل عمد" إثر إصابته بطلق ناري بالصدر، و"ممدوح على خميس" عاطل ومقيم بمدينة إدكو السابق اتهامه في 25 قضية آخرها القضية رقم 5962 جنايات المركز لسنة 2014 "قتل عمد" إثر إصابته بطلق ناري بالعين اليسرى، والمحرر عنها المحضر 665/2015 إدارى مركز شرطة إدكو.

كان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث، بالواقعة التي ترجع خلفياتها لأحداث الواقعة الأولى بتاريخ شهر أغسطس من العام الماضى، حينما تلقى اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، إخطارا من مستشفى إدكو العام بوصول محمد "برمو" عاطل ومقيم إدكو مصابا بجرح تهتكى بالصدر من الناحية اليمنى نتيجة طلق ناري، وتم تحويله للمستشفى الجامعى بالإسكندرية وتوفى متأثرا بجراحه.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائى وقتها برئاسة العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث والعقيد حازم الشيخ وكيل فرع البحث الجنائى، إلى أن مرتكبى الواقعة كل من "رزق ب"، السابق اتهامه في 15 قضية ضرب وسرقة ومخدرات وشروع في قتل، و"ممدوح خ" السابق اتهامه في 11 قضية ضرب ومخدرات وسرقة بالإكراه و"مصطفى ا" و"السيد ع"، وجميعهم يقيمون بمدينة إدكو.

وبتاريخ أول أمس وأثناء تواجد المجنى عليهما بمنطقة القتيل قام أهله بإمطارهما بوابل من النيران، ما أسفر عن مقتل ممدوح خميس، السابق اتهامه في 11 قضية ضرب ومخدرات وسرقة بالإكراه، و"السيد على" وكذا إصابة المتهم الثالث "رزق بلال" بطلق ناري.

وبسؤال شقيق الأول اتهم كلا من "أحمد حسن محمد برامو وشهرته الدوتش، ومسعد خميس محمد برامو وشهرته قطاطا، ومحمد خميس محمد مصطفى برامو"، وهم مقيمون بذات العنوان، بالتعدى على المجنى عليهما بالضرب وإحداث إصابتهما التي أودت بحياتهما من سلاح ناري كان بحوزتهم، لسابقة قيام المجنى عليهما بقتل أحد أفراد عائلة المتهمين وجميعهم هاربون.

وأسفرت جهود فريق البحث عن أن مرتكبى الواقعة كل من "أحمد ح م ب" عاطل، والسابق اتهامه في 7 قضايا متنوعة "سلاح، شروع في قتل، ضرب" آخرها القضية رقم 8482/2013 جنح مركز إدكو "ضرب"، و"مسعد خ م ب" عاطل والسابق اتهامه في 8 قضايا متنوعة سلاح، شروع في قتل، حريق، آخرها القضية رقم 2719/2011 جنح مركز إدكو "حريق"، و"محمد س ب" عاطل وجميعهم مقيمون بشارع القائد جوهر دائرة المركز.

بتقنين الإجراءات تمكن اللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث والعميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث والعقيد حازم الشيخ وكيل فرع البحث الجنائى، من ضبط جميع المتهمين، وبحوزة الأول بندقية آلية و34 طلقة من ذات العيار وبحوزة الثانى طبنجة حلوان عيار 9مم و17 طلقة من ذات العيار. بمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، حيث إنهم عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل المجنى عليهما لوجود خصومة ثأرية سابقة بينهما بشأن مقتل أحد أفراد عائلتهم محمد حسن برامو مزارع ومقيم شارع البساتين دائرة المركز والمحرر بشأنها المحضر رقم 5962/2014 جنح مركز شرطة إدكو.
الجريدة الرسمية