الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأمطار تضرب أرجاء المنصورة | فيديو وصور

محافظات IMG20201125195210
أمطار متقطعة في المنصورة

سالي نافع

شهدت محافظة الدقهلية، هطول أمطار ضربت أرجاء مدينة المنصورة، تسببت في بطء حركة السير داخل مدينة المنصورة.

اضافة اعلان


وأصدر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قرارًا بتعليق الدراسة لليوم الثاني على التوالي لسوء الأحوال الجوية للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، وحرصًا على سلامة أبنائنا التلاميذ الطلاب بنطاق محافظة الدقهلية.

10 قرارات لمحافظ الدقهلية في اجتماع المجلس التنفيذي اليوم | صور

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس ووفقًا لظروف كل محافظة وفقًا للأحوال الجوية المتوقعة.


وشدد محافظ الدقهلية على سرعة الانتهاء من مراجعة كافة الاستعدادات واتخاذ التدابير اللازمة تحسبًا لعدم استقرار الأحوال الجوية.



ووجه محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة إعلام المواطنين من خلال مكبرات الصوت بدور العبادة، والتنبيه عليهم بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق والبعد عن أعمدة الإنارة والأشجار، والمنازل والبلكونات القديمة ببعض المناطق.

مؤكدًا على جاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطاعاتها المختلفة بنطاق الوحدات المحلية، وشركة الكهرباء لمواجهة أية تداعيات فورًا.


وأكد محافظ الدقهلية بضرورة الجاهزية والاستعداد من قبل مرفق الإسعاف للتعامل الفوري والتحرك تجاه أي طوارئ حرصًا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة

كما أكد المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية على ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة العمليات والأزمات والكوارث بالمحافظة فى هذا الشٱن، وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء حفاظًا على الأرواح والممتلكات.



جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن الاستعداد لموسم الأمطار والسيول ومراجعة الإجراءات الاحترازية فى هذا الشأن.