الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأمطار تضرب أرجاء الدقهلية وتوقف حركة الصيد ببحيرة المنزلة (فيديو)

محافظات

سالي نافع


شهدت معظم قرى ومدن ومراكز محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، هطول أمطار متوسطة متواصلة على معظم الأرجاء تسببت في وجود بعض الكثافات في مداخل القرى، وتكون بعض برك المياه وتوقف حركة الصيد ببحيرة المنزلة.اضافة اعلان


وكانت أعلنت شركة مياه الدقهلية عن تجهيز 2117 غرفة صرف لاستيعاب مياه الأمطار والسيول، ووجه محافظ الدقهلية بالتوسع في إنشاء بلاعات تستوعب مياه الأمطار.

ورفعت جميع الأجهزة التنفيذية حالة الاستنفار في جميع مدن ومراكز وأحياء المحافظة لمواجهة سقوط الأمطار، وسحب تجمعات المياه على مستوى المحافظة للتعامل مع الأمطار أولا بأول وسحب المياه المتجمعة نتيجة سقوطها من الشوارع حتى لا تتأثر حركة المرور للمواطنين والسيارات.

كانت توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد تصل إلى حد العاصفة، اليوم الخميس، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة بالبحرين الأبيض والمتوسط.

وأشارت الهيئة إلى انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأشارت الهيئة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة شمال وغرب البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء.