رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأطقم الطبية بالغربية تواصل تلقي لقاح كورونا | صور

الاطقم الطبية خلال
الاطقم الطبية خلال تلقي اللقاح
أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية على استمرار مستشفيات العزل في إعطاء جرعات لقاح كورونا للأطقم الطبية حسب الجدول الزمني الموضح لكل محافظة بعد أن أطلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أولى فعاليات تلقى اللقاح من محافظة الغربية. 


وبدأت مديرية الشئون الصحية بالغربية أمس إعطاء لقاحات «كورونا» للفرق الطبية داخل مستشفي المحلة العام وحميات بسيون والسنطة حسب الجدول الزمني الموضوع، مشيرا  إلى الالتزام بالاحتياطات الازمة لمكافحة العدوى . 






واضاف أنه تم تسجيل الأطقم الطبية ما بين أطباء وتمريض وفنيين على المنظومة الإلكترونية لتلقى اللقاحات ، وان  التطعيم بلقاح فيروس كورونا سيستمر عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل مصر.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية استمرار تلقي الأطقم الطبية للقاح فيروس كورونا  بمستشفى الحجر الصحي بمستشفى عزل كفر الزيات فقد تم تسجيل 59 من الأطقم الطبية من بين أطباء وتمريض وفنيين على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاحات.

وأوضح أن التطعيمات آمنة وخصعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها

كما دعا المواطنين لعدم التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظاً على جهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وكيل الصحة، إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية ومتابعة 500 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية  للاطمئنان على صحة المرضى حيث يتم  خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة، ونسبة الأكسجين، وجميع العلامات الحيوية. 

كما يتم متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دورياً، وفي حالة حدوث أى مضاعفات مرضية، يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد لتلقي الرعاية الطبية.

وأوضحت الدكتورة نشوي مازن، مدير إدارة الرعاية الصحية، أن المبادرة تستهدف متابعة الحالات البسيطة المصابة بكورونا من الذين يخضعون للعزل المنزلي الذي تم تشخيصهم عن طريق المستشفيات وتسجيلهم على قاعدة بيانات المنظومة الخاصة بتتبع بلاغات فيروس كورونا.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أجرى جولة تفقدية على مستشفى المحلة  العام،  وذلك لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتأكد من الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ومتابعة نسب الأكسجين بالمستشفى والتأكد من توافر الأكسجين الكافي لاحتياجات مرضى الكورونا وعدم وجود عجز في الأكسجين حرصا منه على سلامة وصحة المواطنين ، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة، وارتدائهم للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية